الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

صورة الاحتلال يُعلن مقتل قائد بكتيبة "شاكيد" في حي الزيتون شرقي غزة

حجم الخط
نقل قتلى الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل قائد فرقة في كتيبة "شاكيد" خلال اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب، تداولته وسائل إعلام عبرية، إن ضابطًا "إسرائيلي" قُتل خلال المعارك البرية في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الضابط القتيل في معارك حي الزيتون هو قائد سرية في كتيبة "شاكيد" التابعة للواء جفعاتي، في معركة شمال قطاع غزة.

وفـي التـفاصيـل، بيّن الإعلام العبري أن القتيل يُدعى إيال شومينوف (24 عامًا)، ويحمل رتبة "رائد" في جيش الاحتلال، وهو من مستوطنة "كرمئيل"، وكان قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، لواء جفعاتي.

وفي وقت سابق اليوم، اعترف جيش الاحتلال، بإصابة 7 من ضباطه وجنوده الخميس الماضي خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأقرَ جيش الاحتلال، الأسبوع الماضي، بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفه بمعارك "كبيرة وصعبة" مع المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون.

وحتى مساء اليوم، اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، رسميًا، بمقتل 577 ضابطًا وجنديًا "إسرائيليًا"، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بينهم 238 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة؛ والتي بدأت يوم 28 أكتوبر الماضي.

وفي تطور متصل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم السبت، في بلاغ عسكري "قنص ضابط إسرائيلي في حي الزيتون".

وقالت كتائب القسام في بلاغها الذي نشرته عبر منصة "تيليغرام" واطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهديها تمكنوا من قنص ضابط إسرائيلي ببندقية "الغول" القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأفادت "القسام" بأن مجاهديها في "سلاح القنص" نفذوا منذ بداية الحرب البرية على قطاع غزة "57 مهمة، 34 منها ببندقية الغول القسامية".