الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مواقع في صنعاء

حجم الخط
قصف اليمن.webp
صنعاء - وكالة سند للأنباء

شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانًا مشتركًا –مساء اليوم السبت- ضد مواقع وأهداف تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، إن عدوانًا أمريكيًا بريطانيًا استهدف بـ 5 غارات مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا عشرات الضربات ضد المسلحين الحوثيين مساء اليوم.

وأشار المسؤولون في حديثهم للصحيفة الأمريكية، إلى أن الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا الليلة هي الأكبر ضد الحوثيين منذ أسبوعين.

وذكرت المصادر، أن العدوان المشترك استهدف البنية التحتية والأسلحة التي يستخدمها الحوثيون لتنفيذ هجماتهم.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في جماعة أنصار الله، محمد البخيتي، إن صنعاء تتعرض لقصف هدفه حماية مرتكبي جرائم إبادة في غزة، مؤكدّا أن القصف لن يزيدهم إلا إصراراً على مواصلة عملياتهم دعماً لغزة.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشن دول متحالفة تقودها واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع" لجماعة الحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن؛ رداً على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

والخميس الماضي، أعلن زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أنّ الجماعة أدخلت "سلاح الغواصات" في هجماتها على السفن البحرية، مؤكدًا أنّ ذلك يأتي في إطار التضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة في قطاع غزة.

وتضامنا مع غزة -التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لعدوان إسرائيلي بدعم أميركي- يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بـ "إسرائيل" في البحر الأحمر، مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/كانون الثاني الماضي سفينة أميركية بشكل مباشر بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى "إسرائيل".