الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

آخـر الـتـطـورات..

محدث 29692 شهيدا منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-02-25_11-55-58.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل فصول ومشاهد الإبادة الجماعية التي تنفذها "إسرائيل" بحق المدنيين والمواطنين العزل في قطاع غزة المحاصر لليوم الـ 142 على التوالي، موقعة المزيد من الضحايا بين شهيد ومصاب ومفقود.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 نوعاً من جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح "الإعلامي الحكومي" أن تلك الجرائم نفذها الاحتلال "كجرائم قائمة بحد ذاتها، والتي تشكل بذات الوقت أركان جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها خلال عدوانه على قطاع غزة منذ ما يقارب خمسة شهور".

وصباح اليوم الأحد، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال، ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ضمن حرب الإبادة الجماعية "الشعواء" التي تقودها "إسرائيل" على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وأفادت وزارة الصحة في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن 86 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 131 مدنيًا، في المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت "صحة غزة" إلى ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29692 شهيدًا و69879 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وصرحت بلدية غزة، بأن الاحتلال دمر الواجهة البحرية على شاطئ بحر مدينة غزة وكورنيش البحر وشارع الرشيد والمنشآت السياحية والخدماتية والمطاعم والفنادق ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والمنشآت والمرافق الخدماتية.

التطورات الميدانية..

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الاحد، غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما استهدف قصف إسرائيلي متواصل حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة، وتواصل القصف المدفعي على حي الأمل بخانيونس جنوبي القطاع.

وارتقى 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال مدينة رفح جنوبي القطاع، وأفادت مصادر محلية بارتقاء 4 شهداء بينهم سيدة وطفل، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، جراء استهداف الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو العينين في حي النصر برفح.

وفي وقت سابق مساء اليوم، شن طيران الاحتلال غارة جوية بالقرب من المستشفى المعمداني شرق مدينة غزة، كما قصف منطقة قرب مفترق عسقولة بالمدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال قصفت منزل عائلة أبو شعبان بمحيط مسجد الرضوان في حي الزيتون بمدينة غزة، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة المغراقة وسط القطاع.

ووصل أكثر من 10 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال تجمع المواطنين في مفترق النابلسي.

وأعلنت مصادر طبية، مساء اليوم، استشهاد الطفل الجريح محمد نصرالله في مستشفى الشفاء بسبب الجفاف وعدم توفر الغذاء والدواء.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلاً بمنطقة الزرقة في جباليا شمال القطاع، كما استهدف القصف عدّة منازل بالقرب من مسجد صلاح الدين في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

انتشلت جثامين 5 شهداء من محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس، عصر اليوم الأحد، بعد تراجع آليات الاحتلال من داخله.

وسقط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح باستهداف قوات الاحتلال مواطنين ينتظرون شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غربي مدينة غزة.

وفي حصيلة لعدد الشهداء والجرحى في مستشفى غزة الأوروبي، فقد وصل 6 شهداء و6 إصابات إلى المستشفى منذ صباح اليوم.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد استهداف الاحتلال للأهالي في القرارة شمال خانيونس.

وانتشل شهيد بعد ظهر اليوم، من شارع البحر غرب مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، فيما استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف اسرائيلي استهدفهم أمام عيادة الشيخ رضوان شمال غزة.

وقبل ظهر اليوم الأحد، ارتقى شهيدان وأصيب مدنيون بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مواطنين كانوا يحاولون الوصول إلى مزروعات شمالي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن أكثر من 60 مدنيًا أصيبوا جراء استهداف قوات الاحتلال وطائرات الـ "كواد كابتر" للمواطنين في شارع المستوصف بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، قولها إن جيش الاحتلال ينسف منازل في حي الزيتون جنوب شرق غزة. بينما تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس.

وأطلقت الزوارق الحربية التابعة لقوات الاحتلال النار في بحر النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت مراكب صيد فلسطينية في بحر غزة.

وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال المروحي يطلق النار تجاه حي الزيتون بغزة، بينما تستهدف "الكواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال منازل في معسكر خانيونس.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، شهداء ومصابين من تحت أنقاض منزل لعائلة كالي في حي الصبرة بغزة بعد قصفه من طيران الاحتلال الليلة الماضية. بينما انتشلت جثامين 6 شهداء من منطقة السطر الشرقي بخان يونس، صباح اليوم.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال قصفت الليلة الماضية منزلًا مأهولًا لعائلة كالي في حي الصبرة بمدينة غزة، وارتقى في حصيلة أولية 3 شهداء وعدة إصابات.

وأضافت نقلًا عن مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وبيّنت مصادر طبية أن 5 شهداء و32 مصابا، ارتقوا، في قصف قوات الاحتلال مناطق عدة في مدينة غزة منذ فجر اليوم الأحد.

والليلة الماضية وفجر اليوم، لُـخصت التطورات الميدانية وانتهاكات الاحتلال، في الأحداث التالية:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على الأحياء الشرقية لمدينة غزة، في حين استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مخيم خانيونس جنوبي القطاع.

استشهد مواطن وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة.

ذكرت مصادر محلية، أن طواقم الإنقاذ ومواطنون انتشلوا شهيدًا وعددًا من الجرحى من منزل عائلة قشقش في بيت لاهيا شمال القطاع، مشيرة إلى ان عدداً من المفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.