الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

المجاعة تفتك بأطفال الشمال..

محدث بالصور اليوم الـ 144 .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-02-27 at 7.45.03 PM.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حربها الدامية والمدمرة على قطاع غزة، لليوم الـ 144 على التوالي، وقصف المزيد من المنازل على رؤوس ساكنيها، واقترفت جرائم قتل وتهجير وسط استمرار المعاناة الإنسانية وحرب التجويع.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع بشكل متواصل لليوم الـ 144 على التوالي إلى 29878 شهيدا و 70215 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبينت وزارة الصحة، في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان، أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 96 شهيدا و 172 إصابة.

المجاعة تفتك بأطفال القطاع.. 

وعلى صعيد المجاعة التي تضرب قطاع غزة، وخاصة في محافطتي غزة والشمال، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، مساء اليوم الثلاثاء، إن الوزارة بدأت رصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع نتيجة الحفاف وسوء التغذية شمال غزة.

وأشار القدرة، إلى وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان، محذرًا من أن الجفاف وسوء التغذية سيحصد الاف الأطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

ودعا المتحدث باسم الصحة، المؤسسات الدولية إلى إجراء مسح طبي شامل في أماكن الإيواء؛ لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الإنسانية.

وأردف: "المؤسسات الأممية عليها مسؤوليات أخلاقية ووظيفية لحماية الأطفال والنساء وتوفير كل أسباب النجاة من المجاعة التي تضرب قطاع غزة.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والأوبئة.

التطورات الميدانية

وصلت شهيدة وعدد من الجرحى لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عيسى مقابل مستشفى يافا في دير البلح وسط القطاع مساء اليوم.

وانتشلت جثامين 18 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خانيونس، منذ صباح اليوم.

وأفادت المصادر، بأن جيش الاحتلال استهدف منزلًا بجوار مركز شرطة القرارة شمال خانيونس، في حين أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مكثف محيط مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وتواصل القصف المدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من الجرحى وصلوا لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف جيش الاحتلال منطقة القرارة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وانتشل أكثر من 8 شهداء غربي مدينة خانيونس منهم 5 في محيط مجمع ناصر الطبي، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مكثف محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي المناطق الشمالية لمدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، في الوقا الذي تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال ظهر اليوم الثلاثاء، النار باتجاه الأهالي على شارع البحر بغزة، ما أدى لإصابة شاب خلال انتظار الأهالي وصول مساعدات.

ونقل جثمانا شهيدين من مدينة خان يونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح، أحدهما الشهيد وائل إسماعيل محمد صافي وشهيد ثان مجهول الهوية.

واستهدفت طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة من الأهالي حاولت انتشال شهداء من بلدة عبسان شرق خانيونس.

وتم اليوم انتشال جثماني الطفلين محمد إسماعيل شحادة الدباري ويحيي طلال حسين أبو سنيمة من بلدة الشوكة شرق رفح، بعد استهدافهما بقذائف الاحتلال المدفعية مساء أمس الاثنين.

وتجددت الاشتباكات، صباح اليوم الثلاثاء، بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب تل الهوا غرب مدينة غزة، وأكد سكان محليون أن اشتباكات عنيفة دارت غرب حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال القذائف والقنابل الدخانية في محيط منطقة مستوصف الزيتون ومفترق حبيب جنوب حي الزيتون، وشن طيران الاحتلال غارة على منطقة الجامعات بغزة.

وارتقى شهيد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي البرازيل بمدينة رفح جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي منطقة المغراقة وجحر الديك وسط قطاع غزة، فيما استهدفت غارة إسرائيلية المناطق الغربية الشمالية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها على المناطق الساحلية الغربية لمدينة دير البلح وسط القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح.

واستهدفت زوارق الاحتلال الحربية فجر اليوم، المناطق الساحلية من جنوب قطاع غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة دير البلح.