الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالفيديو قوات الاحتلال تقتحم مدينة ومحيط مخيم جنين

حجم الخط
اقتحام ليلي.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في الساعات الأولى من ليلة (الثلاثاء| الأربعاء)، محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعدد من الآليات العسكرية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء": إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية، ووسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيرة و"الأباتشي" اقتحمت المدينة ومخيمها من شارع جنين - نابلس - حيفا،   وباقي مداخل المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال شرعت بعملية تدمير للبنية التحتية في محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على اسطح عدد من المنازل وبداخلها.

ودمت قوات الاحتلال خلال عمليتها في المخيم عددا من المركبات، وأسوار المنازل، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم.

واندلعت اشتباكات مسلحة اندلعت، وسُمع أصوات إطلاق نار وانفجارات، في محيط وبالقرب من مخيم جنين، في الجانب الغربي من المدينة.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن جرافات عسكرية ضخمة رافقت جيش الاحتلال، خلال عملية الاقتحام، تُجري عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في حي الزهراء بمدينة جنين.

واصيب صباح اليوم، شاب بجروح متوسطة جراء عملية قصف من طائرة مسيرة في الحي الشرقي، بالقرب من ديوان الـ السعدي، ونقل إلى احد المشافي في جنين، بينما احتجزت قوات الاحتلال سائق مركبة اسعاف.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرى: فقوعة، جلبون، عرانة، عربونة، دير غزالة، والجلمة، كما يشهد حاجزا الجلمة و"دوتان" العسكريان حشودات لجنود الاحتلال وآلياته.

ودوّت صفارات الإنذار في مدينة ومخيم جنين، تزامنًا مع "رصد" قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه المخيم. بينما أفادت المصادر بأن آليات عسكرية أخرى اقتحمت قرية كفر كود وبرقين وعربونة ومنطقة الواد، باتجاه المدينة.

ومساء أمس الثلاثاء، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غربي مدينة جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية رمانة، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال ألحقت أضرارا مادية بعدد من المركبات في القرية، من خلال تحطيم زجاجها، كما أطلقت الرصاص تجاه منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، أربعة مواطنين فلسطينيين من محافظة جنين، بينهم ثلاثة أطفال، بالتزامن مع تكثيف تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات المدينة.

وأوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمين عزام من قرية الفندقومية أثناء مروره عبر حاجز "شافي شمرون" العسكري، المقام على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد وقرى زبوبا والطيبة وعانين، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، حيث اعتقلت ثلاثة أطفال من يعبد هم: براء عمارنة، حسين فايد، ويزن عبادي، خلال مواجهات اندلعت في محيط المدارس والمحكمة.

وتابعت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.