الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مئات الآلاف يتظاهرون في مدن عربية نصرة لغزة ورفضا للعدوان

حجم الخط
مسيرة تضامنية.jpg
عمان - وكالات

شارك مئات الآلاف، اليوم الجمعة، بمسيرات ومظاهرات حاشدة خرجت في عدة مدن وعواصم عربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لحرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 5 شهور.

ففي الأردن، نظمت مسيرة شعبية باتجاه معبر الشيخ حسين في منطقة الأغوار الشمالية بمحافظة إربد للمطالبة بتنظيم جسر بري إغاثي مستمر لغزة، كما طالبوا بوقف التصدير من الأردن إلى "إسرائيل".

وانطلقت عقب صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان، دعما للشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون بجرائم الاحتلال في فلسطين، وحرب الإبادة والتجويع ضد قطاع غزة، ودعوا إلى تحرك عربي ودولي فاعل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

كما استنكروا الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال، مؤكدين رفضهم لكل المحاولات التي تقوم بها إسرائيل لتهجير الشعب الفلسطيني من غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ووقف حرب الإبادة والتهجير القسري.

كما تظاهر المئات في العاصمة العراقية بغداد للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وخرجت في مدينة صعدة شمالي اليمن مظاهرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني أكد المشاركون خلالها استمرار وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم ومساندة العمليات العسكرية التي يقوم بها الحوثيون ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب والمتجهة نحو "إسرائيل".

وأشاد المتظاهرون بدور المقاومة الفلسطينية في غزة، واستنكروا حالة التخاذل العربي والإسلامي تجاه فلسطين، كما طالبوا بفتح ممرات آمنة للوصول إلى فلسطين والمشاركة في الدفاع عنها.

كما خرجت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة المهرة شرقي اليمن.

وفي العاصمة صنعاء، شاركت حشود ضخمة بتظاهرة جرت في ميدان السبعين نصرة للشعب الفلسطيني تحت عنوان "لستم وحدكم.. صامدون مع غزة".

واحتشد عشرات الآلاف في شارع التحرير الأسفل بمدينة تعز، رفع المتظاهرون خلالها الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، كتب عليها شعار "أوقفوا المذابح والمجاعة في غزة".

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 30 ألف شهيد وما يزيد عن 70 ألف جريح من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنية التحتية.