الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بينهم مُسعف وطفل..

محدث بالفيديو 11 شهيدًا بمجزرة جديدة غربي رفح

حجم الخط
أرشيفية.jpg
رفح - وكالة سند للأنباء

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب قصف طائرة حربية "إسرائيلية" خيمة للنازحين في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 11 شهيدًا ارتقوا؛ بينهم مُسعف، عقب استهداف الطيران الحربي "الإسرائيلي" خيمة للنازحين في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد ظهر اليوم.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر طبية، إلى أن شهداء وعدد من الإصابات نقلوا إلى المستشفى الإماراتي في مدينة رفح، عقب استهداف خيمة للنازحين غربي رفح.

بدورها، صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن المسعف عبد الفتاح أبو مرعي؛ ارتقى وهو على رأس عمله داخل المستشفى الإماراتي، بحي تل السلطان غرب رفح، عقب الاستهداف الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 11 مواطنًا استشهدوا وأصيب نحو 50 آخرين؛ من بينهم أطفال، نتيجة استهداف قوات الاحتلال لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بتل السلطان في رفح.

ونوهت مصادر محلية إلى اشتعال حريق في بوابة المستشفى الإماراتي غربي رفح، بفعل القصف الإسرائيلي.

وصباح السبت، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بارتكاب قوات الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدا و156 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ 148 على التوالي، إلى 30320 شهيدا و71533 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.