الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بمعارك مع المقاومة بخانيونس

محدث مقتل 4 ضباط وجنود "إسرائيليين" وإصابة 14 بينهم 5 بحالة خطيرة

حجم الخط
مقتل جندي صهيوني.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين، بينهم 5 وصفت حالتهم بالخطيرة، بتفجير عبوات في مبنى بخانيونس.

وقال بيان لجيش الاحتلال تحت بند "سمح بالنشر"، إن القتلى الثلاثة تم إخطار عائلاتهم، وهم: الرقيب دوليف مالكا (19 عاما)، وهو ضابط في الكتيبة 450، والرقيب أفيك تيري (19 عامًا) وهو ضابط في الكتيبة 450 ، والرقيب إينون يتسحاق، (20 عامًا)،وهو ضابط في الكتيبة 450 وقد سقطا أيضا جنوب قطاع غزة.

إضافة لذلك، أعلن جيش الاحتلال إصابة 14 من جنوده، بينهم 5 بحالة خطيرة، بينهم ضابط.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن التفجير الذي أدى لثلاثة قتلى و14 جريحًا وقع في منطقة عبسان شرق خان يونس، حيث دخلت قوة كبيرة لأحد المباني، وتم تفجير عبوات ناسفة، وتدخلت وحدة الإنقاذ 669 لسحب الجرحى من تحت الأنقاض.

وكانت مواقع إعلامية "إسرائيلية"، قد أعلنت مساء اليوم السبت، مقتل جندي من قوات الاحتلال، خلال التوغل البري في قطاع غزة، بنيران المقاومة الفلسطينية.

ونوهت المصادر الإعلامية العبرية، إلى أن الجندي دوليف مالكا، وهو مجند في جيش الاحتلال، قتل في معارك قطاع غزة. منوهة إلى أنه سيتم إصدار إعلان مفصل في نهاية يوم السبت من قبل المتحدث باسم الجيش.

من ناحيته، أوضح موقع "حدشوت بزمان" العبري، أن جنديًا إسرائيليًا قُتل في المعارك البرية داخل غزة؛ دون أن يورد تفاصيل أخرى.

وصباح أمس الجمعة، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إصابة 5 من ضباطه وجنوده في المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

ويوم 28 شباط/ فبراير الماضي، توفي جنديان إسرائيليان من أصل 30 أصيبوا بفطريات سامة خلال الحرب على قطاع غزة المستمرة منذ نحو 5 أشهر، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية نهاية العام الماضي، النقاب لأول مرة عن مصرع جندي إسرائيلي جراء إصابته بفطريات في قطاع غزة، وإصابة 10 جرحى آخرين من الجنود بحالات مماثلة، قبل أن تعلن هيئة البث الثلاثاء الماضي عن ارتفاع حصيلة الإصابات.

والأربعاء الماضي، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين بجراح خطيرة في معارك مع المقاومة بحي الزيتون جنوب غزة، ومدينة خان يونس.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الضابطين القتيلين في معارك حي الزيتون، أحدهما قائد سرية والآخر قائد فصيل، وهما من لواء "جفعاتي".

وحتى اليوم، اعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، رسميًا، بمقتل 582 ضابطًا وجنديًا "إسرائيليًا"، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بينهم 243 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة؛ والتي بدأت يوم 28 أكتوبر الماضي.