الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حققت ميدانيًا مع آخرين..

محدث قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام جنين.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمة منازل الفلسطينيين وإخضاعهم لتحقيق ميداني، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واعتقال 8 مواطنين؛ بينهم طالبة جامعية من نابلس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال دهمت منطقة "شارع المدارس" بمدينة نابلس، شمالي الضفة المحتلة، واعتقلت الفتاة حليمة أبو عمارة من منزل عائلتها. منوهًا إلى أنها طالبة جامعية في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 4 فلسطينيين؛ بينهم طفل، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم في قرية حوسان، غربي مدينة بيت لحم وبلدة بيت فجار جنوبي المدينة، جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عيسى محمد عطا زعول (17 عاما)، والشابين: باسل محمد إسماعيل زعول، وموسى إبراهيم زعول من قرية حوسان، والمواطن أحمد عوني طقاطقة من بلدة بيت فجار.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، أن قوات الاحتلال دهمت بلدة دير ابزيع، غربي المدينة، وسط الضفة المحتلة، واعتقلت المواطن ثائر فريد سليمان، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وطالبت الاعتقالات الإسرائيلية، الشابين براء أبو ناعسة، وأسيد العادل، وهما من مخيم جنين للاجئين، خلال تواجدهما داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة 1948.

تحقيق ميداني واستدعاءات..

ونوهت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الأحد، منزل الأسير المحرر تيسير الجابر، في ضاحية اكتابا شرقي مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، وأخضعته لـ "تحقيق ميداني".

وأوضح سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر "الجابر" بعد مداهمة منزله والتحقيق معه، قبل أن تُفرج عنه بعد احتجازه لعدة ساعات.

وفي ذات السياق، دهمت قوات الاحتلال منزل المواطن صادق القاروط، في ضاحية اكتابا، وعاثت فيه دمارًا وخرابًا وأخضعته لتحقيق ميداني واستجواب وتهديد.

وفي وقت سابق من فجر الأحد، اقتحمت عدة آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، من محورها الغربي، وجابت شوارعها باتجاه ضاحية اكتابا، وسط إطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي.

وسلمت قوات الاحتلال، الأسير المحرر علي كريم عساكرة، من قرية العساكرة، شرقي مدينة بيت لحم، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع "غوش عتصيون".

اقتحامات ومواجهات..

وشهدت العديد من قرى وبلدات ومدن الضفة الغربية، فجر اليوم، اقتحامات من قبل قوات الاحتلال، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع الشباب الثائر في تلك المناطق؛ دون الإبلاغ عن إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي جيوس وعزون شرقي مدينة قلقيلية، بعدة آليات عسكرية، وجابت شوارع البلدتين وداهمت عدة أحياء، دون التبليغ عن اعتقالات.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال دهمت "منطقة الظهر" في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، وأراضٍ فلسطينية خاصة بجوار مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين شمالي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرى: الجلمة، فقوعة، جلبون وعربونة شمال شرقي مدينة جنين، واقتحمت عدة أحياء فيها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جلبون.

وأطلق مقاومون فلسطينيون، فجر الأحد، النار على قوات وآليات الاحتلال، قرب مفرق الغاوي شرقي مدينة نابلس، خلال اقتحام مخيمي عسكر الجديد والقديم للاجئين، شرقي المدينة، شمال الضفة المحتلة.