الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تدعو لـ "شدّ" الرحال إلى المسجد الأقصى

حجم الخط
جماهير ترفع رايات حماس في الأقصى.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، جماهير الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من اليوم الأول في شهر رمضان القادم.

وقال "حمدان" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الإثنين، إننا ندعو أمتنا إلى شد الرحال للأقصى من اليوم الأول في رمضان".

وأردف: "سنواصل معركة طوفان الأقصى في رمضان، وأهلنا في القدس والداخل المحتل مدعوون للرباط في الأقصى، وتحويل كل يوم إلى يوم اشتباك".

وذكر أنه "لا يجوز أن تقف الأمة موقف المتفرج، فيما الجوع يطحن شعبنا ويخطف منه فلذات الأكباد"، مطالبًا الأمة بـ "قطع الطرق التي يحاول العدو استخدامها لنقل البضائع إلى أراضينا المحتلة".

ولفت القيادي في "حماس" النظر إلى أن معركة طوفان الأقصى انطلقت في وقت كان الاحتلال يسعى إلى تصفية قضية فلسطين؛ "سنواصل هذه المعركة في شهر رمضان ضد العدو، والأمة واجبها أن تساهم في المعركة".

وأوضح أن معركة طوفان الأقصى كشفت حقيقة وجه الإدارة الأمريكية، وزيف ما تنادي به من حرية وحقوق إنسان، منوها إلى أن قوى المقاومة تنتقل من مرحلة التعاون وتبادل الخبرات، إلى المشاركة الكاملة في مواجهة الاحتلال.

وشدد على أن "ما لم يؤخذه الاحتلال في الميدان لن يؤخذ بمكائد السياسة". مبينًا أن "المقاومة نجحت في إعادة فرض القضية الفلسطينية وأكدت أنه لا يمكن التعايش مع هذا الكيان وأحبطت المخططات الأمريكية".

وأكمل: "المقاومة في المنطقة شكلت بنياناً مرصوصا، وانتقلت من مرحلة التعاون وتبادل الخبرات إلى مرحلة الشراكة".