الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تشيلي تستبعد الشركات الإسرائيلية من أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية

حجم الخط
معرض طيران.webp
القدس- وكالات

أعلنت تشيلي أنها ستستبعد الشركات الإسرائيلية من أكبر معرض للطيران في أميركا اللاتينية الذي تنظمه سانتياغو في أبريل/نيسان المقبل.

وقالت وزارة الدفاع التشيلية في بيان لها: "بقرار من حكومة تشيلي فإن نسخة عام 2024 من المعرض الدولي للطيران والفضاء (إف آي دي إيه إي) المقررة إقامته في الفترة من 9 حتى 14 أبريل/نيسان لن تشارك فيها شركات إسرائيلية"، دون أن توضح الوزارة أسباب القرار.

وفي أكثر من مناسبة سابقة، أدانت الحكومة التشيلية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما استدعت تشيلي –التي تضم أكبر عدد من الفلسطينيين خارج العالم العربي- سفيرها لدى "إسرائيل" في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، للاحتجاج على الانتهاكات الإسرائيلية غير المقبولة للقانون الإنساني الدولي في غزة.

وانضمت المكسيك وتشيلي في يناير/كانون الثاني الماضي إلى الدعوات التي تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

من جانبه، قال السفير الإسرائيلي لدى تشيلي "غيل أرتزيلي"، إن الحكومة لم تتصل به لإبلاغه بالأنباء المتعلقة بالمعرض الدولي للطيران والفضاء، مضيفًا: "لا يمكننا أن نقول إننا فوجئنا بالنظر إلى عقيدة الحكومة التشيلية تجاه إسرائيل".

وتواصل "إسرائيل" حربها الشرسة على قطاع غزة لليوم ال152 على التوالي، مخلفة 30717 شهيدًا و72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينة.