الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رفضا لـ "حرب غزة"..

بريطانيا.. نشطاء يرشون طلاء أحمر على مبنى حكومي

حجم الخط
GH-1wpfWcAAw_VU-730x438.jpeg
لندن - وكالات

رش نشطاء مناصرون للقضية الفلسطينية، واجهة مبنى حكومي في مدينة إدنبرة البريطانية بطلاء أحمر اليوم الأربعاء؛ احتجاجًا على موقف حكومتهم التي تتهمها بالتواطؤ مع "إسرائيل" في حرب الإبادة التي تشنّها ضد قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

وأفادت وكالة "بي ايه ميديا" البريطانية أن النشطاء بحركة "ذيس اذ ريجيد" (هذا زيف) أزالوا اليوم علم الاتحاد من على سطح مبنى الملكة إليزابيث في "سيبالد ووك" في إدنبره، وقاموا بوضع العلم الفلسطيني بدلاً منه.

وقالت الحركة إنها تستهدف الحكومة البريطانية في احتجاجاتها؛ بسبب موقفها المتواطئ مع "إسرائيل" في حربها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تواجه الحكومة البريطانية اتهامات وانتقادات من منظمات حقوق الإنسان في البلاد بالتواطؤ مع "إسرائيل"؛ نظرًا لعدم توقف الدعم العسكري للاحتلال وتبني روايته في جرائمه؛ وامتناعها عن التصويت على قرارات الأمم المتحدة المطالبة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الفائت، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت حتى اليوم الأربعاء 30 ألفًا و717 شهيدًا، و72 ألفًا و156 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ومنذ اندلاع الحرب، تعاني غزة من شح حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود الاحتلال؛ مما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وباتت مناطق عديدة في القطاع على شفا المجاعة، وفقا للأمم المتحدة.