الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أنصار الله" تستهدف مدمرات وسفينة أميركية في البحر الأحمر

حجم الخط
مدمرة أمريكية.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن عن استهدف مدمرات حربية وسفينة أميركية في البحر الأحمر، "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمن الردِّ على العدوان الأمريكيّ البريطانيِّ على بلدنا".

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" يحيى سريع، في بيان صحفي، إن القوات البحرية وسلاح الجوّ المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عمليتين عسكريتين نوعيتين؛ استهدفت الأولى سفينة "PROPEL FORTUNE"  الأمريكية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة.

فيما استهدفت العملية الثانية بسبعٍ وثلاثين طائرةً مسيرةً عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدا أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

وشدد على أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرةٌ في تنفيذ عملياتِها العسكرية في البحرين الأحمر والعربيِّ "حتى يتوقف العدوان ويُرفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة".

وحيّت القوات المسلحة اليمنية كافةَ أبناء الشعب اليمنيّ "على خروجهم المليونيِّ في العاصمة صنعاء وفي المحافظات والمديريات تأكيداً على الموقف الثابت الداعم للشعب الفلسطينيّ.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الماضي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.