الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث المقاومة تواصل عملياتها بغزة.. تفجير منزل بقوة إسرائيلية وكمائن وقنص

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، التصدي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة من القطاع، موقعةً خسائر بشرية ومادية في صفوف جنوده وآلياته.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، قنص مقاتليها جنديا إسرائيليا ببندقية الغول جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام تنفيذ كمائن نوعية ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس جنوب القطاع، وإيقاع عدد منهم بين قتيل وجريح.

وأوضحت "القسام" أنّ مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال أكدوا "تفجير منزل تم تفخيخه مسبقًا في قوة إسرائيلية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وأشارت أيضًا إلى وقوع اشتباك مع قوة أخرى داخل نفق وتحقيق إصابات، إضافة إلى قتل جندي من سلاح الهندسة بطلق ناري في رأسه في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس.

كذلك نشرت كتائب القسام مشاهد لعملية إسقاط قذيفتين مضادتين للأفراد عبر طائرة مسيرة على نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، شرق بيت حانون شمال قطاع غزة

من جهتها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من قذائف الهاون التي ضربت بها مواقع الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون أكبر أحياء مدينة غزة.

وذكرت أن مقاتليها أسقطوا طائرة إسرائيلية مسيرة "يستخدمها الاحتلال في مهام استخبارية" شمال شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك البرية في خانيونس.

وحتى اليوم الأحد، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 589 ضابطا وجنديا منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، من بينهم 249 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.