الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الضفة المحتلة.. ارتفاع الاعتقالات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر إلى 7530 حالة

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية في الضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكرت مؤسسات حقوقية فلسطينية تُعنى بشؤون الأسرى، أن حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بعد السابع من أكتوبر قد ارتفعت إلى نحو 7530 حالة اعتقال.

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، بأن قوات الاحتلال يوم أمس واليوم (الإثنين)، 25 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

ونوه "نادي الأسير" إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة رام الله والبيرة، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، الخليل، سلفيت، والقدس.

وأردف: "إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، بالإضافة لتخريب البنية التحتية".

وأوضح نادي الأسير، أن الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتُواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال بشكل متصاعد وغير مسبوق، في إطار العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

ونوهت الجمعية الحقوقية إلى أن الاعتقالات الإسرائيلية استهدفت كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.