الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تدهور الوضع الصحي للأسير المريض عمرو أبو هليل

حجم الخط
photo_2024-03-11_13-10-47.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن الأسير المريض عمرو توفيق أبو هليل يُعاني من وضع صحي "مقلق للغاية". منوهة إلى أنه مُصاب بعدة أمراض لا سيما السرطان والقلب.

وأوضحت "شؤون الأسرى" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، أن الأسير أبو هليل (27 عامًا) من مدينة الخليل، يعاني من وضع صحي مقلق للغاية، حيث أنه مريض سرطان في الغدة الدرقية والأحبال الصوتية، ويعاني من مرض القلب، وقد خسر أكثر من 14 كيلوغرام من وزنه منذ اعتقاله يوم 19 نوفمبر 2023.

ولفتت النظر إلى أن الأسير أبو هليل رُزق بطفله الأول يوم 3 مارس الجاري، أثناء تواجده الحالي بالسجن، كما أنه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال قرابة الـ 5 سنوات.

ونبهت "شؤون الأسرى"، إلى خطورة الوضع الصحي للأسرى عامة، وللمرضى بشكل خاص، في ظل العقوبات الانتقامية التي تفرضها إدارة السجون منذ البدء بالحرب على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي.

وبيّنت: "أصبح الأسرى المرضى فريسة للإهمال الطبي المتعمد، ولسوء التغذية، وانعدام أدنى المقومات الحياتية من حيث نظافة الغرف وتقليص ساعات الاستحمام والفورة، إلى جانب الاعتداءات المتكررة عليهم".

وأكملت: "هذا كله أدى لتدهور سريع على أوضاع الأسرى الصحية، وجعلهم يواجهون الموت بشكل يومي، في ظل غياب كامل لدور المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر".