الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث لليوم الـ 161 .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية ومجازر طحين جديدة في غزة

حجم الخط
126bdbd7-6b58-4356-a40a-35f7fb4c3f26.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي على قطاع غزة يومها الـ 161 على التوالي، عبر القصف الجوي والمدفعي للمباني السكنية والمركبات المدنية، تزامنا مع استهداف جموع المواطنين من منتظري المساعدات وكذلك مراكز توزيعها، مرتكبا المزيد من المجازر المروعة بحقهم فيما بات يعرف بـ "مجازر الطحين".

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة، في ساعة متأخرة من الليلة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني بغزة من انتشال 5 شهداء وعدة إصابات، ومازال عدد من المواطنين تحت أنقاض منزل عائلة "الاي" نتيجة استهداف الاحتلال للمنزل شرق مدينة غزة.

ونفّذ الاحتلال قصفاً مكثفاً بالطائرات والمدفعية على مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة المواصي غرب خانيونس.

استشهد المصور الصحفي محمد الريفي (36 عامًا)، مساء اليوم الجمعة، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال مساء أمس الخميس عند دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

من جهته، أفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل باستهداف عمارة الماسة المكونة من 7 طوابق في شارع اللبابيدي بجوار أرض الإنسان في مدينة غزة، مشيرًا إلى أنه تم تسويتها بالأرض، حيث يوجد عدد من الشهداء ومواطنين عالقين تحت الأنقاض ويجري العمل على البحث عنهم.

وشهدت مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة قصفًا عنيفًا الليلة، فيما أفادت مصادر محلية بأن قنابل إنارة وتحليق الاستطلاع الإسرائيلي انتشر بشكل منخفض في شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على مدينة غزة مساء اليوم، كما أصيب شاب بقصف طائرات الاحتلال برج" قصر الماسة" غرب غزة، في حين شرعت سيارات الإسعاف بالبحث عن مفقودين.

واستشهد الشاب أحمد حسن العقاد برصاص قناصة الاحتلال في خانيونس، مساء اليوم.

ونفّذ طيران الاحتلال حزاماً نارياً وشن غارات متتالية غرب مدينة غزة، كما استهدف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة بركة في حي البروك بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى مساء اليوم الجمعة، 5 شهداء وأصيب العشرات معظمهم من الأطفال، جراء غارة إسرائيلية على منزل بحي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة بركة في حي البروك بمدينة دير البلح وسط القطاع، كما أصيب مواطنان بقصف مدفعية الاحتلال قرب "بركسات الوكالة" في دير البلح.

وأبلغ مراسلنا عن وجود شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلاً قرب مسجد العلمي في جباليا شمال القطاع.

وقصف الاحتلال منزلاً بمحيط مصلى الحواطية غرب مخيم المغازي وسط القطاع، وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف منزلاً لعائلة التلباني بمحيط دوار الشنا في مخيم المغازي.

وارتقى شهيد وأصيب 22 مواطنًا بقصف الاحتلال منزلًا لعائلة "الأي" في حي التفاح شرق مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال بعد عصر اليوم الجمعة، أرضاً زراعية في محيط أبراج الصالحي في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات لمستشفى شهداء الأقصى جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل عائلة أبو دوابة في قرية المصدر وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية غربي محافظة خانيونس جنوبي القطاع، ونقل جثمان الشهيد زكريا محمد زقوت (41 عاماً) من خانيونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما وصل 3 شهداء مجهولو الهوية إلى مستشفى الأوروبي بخانيونس.

وأصيب عدد من المواطنين في استهداف جيش الاحتلال منزلًا في شارع الكلية التقنية بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال بعد ظهر اليوم، غارة جوية استهدفت منزلاً لعائلة الكرد قرب مخبز البنا في شارع السلام بدير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي غربي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما قصفت قوات الاحتلال المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات جوية غربي مدينة غزة.

كما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن الاحتلال يطلق النار لمنع المواطنين من انتشال شهداء وجرحى من مجزرة أمس عند دوار الكويتي جنوب شرق مدينة غزة.

 

ووصل 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد انتشالهم من مدينة حمد في خانيونس جراء قصف إسرائلي سابق.

استشهد شاب في قصف مدفعي إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، على منطقة القرارة شرق خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، غارات عنيفة على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمال مخيم النصيرات.

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة مدينة خانيونس جنوب القطاع، كما استهدف قصف مدفعي منطقة القرارة شمال شرق خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال حي الجلاء بمدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شرقي دير البلح وسط القطاع وشرقي رفح جنوب القطاع.

ومساء أمس الخميس، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن 3 شهداء بينهم مسنان ارتقوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة القاضي في حي الزهور شمالي رفح جنوب القطاع.

كما أفاد باستشهاد 5 مدنيين بينهم سيدة وطفليها إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة المدهون غرب النصيرات.

ووفق مصادر طبية، فإن 20 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارتين قرب بوابة صلاح الدين جنوبي رفح، وأخرى على حي الزهور في المدينة.

ونقل مراسلنا عن سكان محليين، قولهم إن طيران الاحتلال قصف منزلاً لعائلة المطوق في حي القصاصيب شمالي قطاع غزة.

مجزرة دوار الكويت

وارتكب الاحتلال مساء أمس الخميس، مجزرة جديدة مروعة ضد منتظري المساعدات عند دوار الكويت جنوبي مدينة غزة، راح صحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن إطلاق نار من الطيران المروحي الإسرائيلي استهدف نحو 30 الف مواطن احتشدوا عند دوار الكويت انتظارا لوصول المساعدات.

وأضاف أن قوات الاحتلال واصلت قصف المدنيين الذين حاولوا انتشال جثث الشهداء والجرحى عند دوار الكويت، مبينا أن الشهداء والجرحى نقلوا إلى 4 مستشفيات في مدينة غزة وشمال غزة، هي: المعمداني، والشفاء، وكمال عدوان، والعودة.

وأكدت مصادر طبية وشهود عيان لمراسل "وكالة سند للأنباء" في مدينة غزة اليوم الجمعة، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا إثر المجزرة عند دوار الكويت، بلغ حوالي 98 شهيدا.

وبينت المصادر أن عدد الشهداء الذين وصلوا مستشفيات غزة وشمال غزة إثر المجزرة، بلغ حوالي 78 شهيدا، وأن هناك حوالي 20 شهيدا نقلهم ذووهم مباشرة للدفن، ولم يتم توثيقهم في سجلات وزارة الصحة.

حصيلة العدوان..

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31490 شهيدًا، و73439 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وذكرت في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 149 شهيدًا و300 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب خلال 48 ساعة، 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات على المواطنين المدنيين وأفراد يعملون فيها.

وذكر المكتب الإعلامي في تصريح صحفي، أن هذه المجازر خلفت 56 شهيداً إضافة إلى أكثر من 300 جريح، "في انتهاك صارخ وفظيع لحرمة شهر رمضان المبارك".