الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مسؤول أميركي رفيع: ما يحدث في غزة "فوضى من صنع إسرائيل"

حجم الخط
منتظري المساعدات.jpg
واشنطن - وكالات

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية وصفه ما يحدث في قطاع غزة بأنه "فوضى من صنع إسرائيل"، مؤكدا أن تل أبيب تتحمل المسؤولية عن المجاعة الجماعية ونقص المساعدات في القطاع.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن الأزمة في قطاع غزة تنبع من فشل "إسرائيل" في تطوير إستراتيجية عملية لما بعد الحرب أو التخطيط لعواقب الاحتلال العسكري المفتوح.

وكان نوّاب في البرلمان الأوروبي، قد أكدوا في وقت سابق أن المجاعة في غزة ناجمة عن تصرفات "إسرائيل" التي تشكل "إبادة جماعية"، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ إجراء ضد هذا الوضع.

وقالت النائبة الأيرلندية في المجلس الأوروبي جريس أوسوليفان، خلال جلسة للجمعية العامة حول الهجمات الإسرائيلية على غزة يوم الأربعاء، أن الأزمة الإنسانية في غزة لم تحدث بسبب كارثة طبيعية أو فشل المحاصيل، بل إنها نتيجة تصرفات "إسرائيل" وتقاعس العالم الصامت أمام صرخات سكان غزة.

وخلّفت الحرب المدمرة ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، حتى أمس الخميس، 31 ألفًا و341 شهيدًا، بالإضافة لـ 73 ألفًا و134 مصابًا معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

وتتواصل مأساة سكان قطاع غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، جراء الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال، والذي يحول دون وصول المساعدات بالكميات الكافية للسكان هناك، ما زاد من حجم المجاعة، التي تسببت في وفاة العديد من المواطنين، بينهم أطفال وكبار في السن.