الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رغم معيقات الاحتلال

بالفيديو 55 ألف مصلٍ يؤدون صلاتي العشاء والتراويح بالأقصى

حجم الخط
التراويح الأقصى  (1).jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

تمكّن آلاف المصلين من الوصول لمدينة القدس المحتلة والدخول للمسجد الأقصى المبارك، الليلة، لأداء صلاتي العشاء والتراويح، رغم القيود المشددة والمعيقات التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 55 ألفًا أدوا صلاتي العشاء والتراويح هذه الليلة في المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال نشرت الحواجز ودققت في هويات المصلين ومنعت العديد من الشبان من دخول الأقصى.

وواصلت أعداد كبيرة من الأهالي شدّ الرحال إلى الأقصى من باب العامود والبلدة القديمة، لأداء صلاتي العشاء والتراويح في الليلة الثامنة من شهر رمضان المبارك.

وأم المصلون من مدينة القدس والداخل المحتل المسجد، حيث تم تسيير حافلات من المدن المحتلة إلى المسجد الأقصى المبارك للرباط فيه والاعتكاف في رمضان.

وتعرض المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم لاقتحام 120 مستوطنًا، بحماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقواته تشديد إجراءاتها العسكرية وعرقلة وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، في الوقت الذي تفرض فيه شروطا تعجيزية على المصلين من الضفة.

واشترطت قوات الاحتلال الحصول على تصاريح من أهالي الضفة المتوافدين للصلاة في المسجد الأقصى وتحديد عدد المصلين المسموح لهم بالمرور إلى القدس من الضفة بـ 10 آلاف فقط، على الرغم من إعلان الاحتلال السماح للنساء فوق 50 عامًا والرجال فوق 55 عامًا بالدخول للصلاة.