الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في محيط مجمع الشفاء الطبي..

محدث كتائب القسام تستهدف 7 آليات للاحتلال وتوقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الثلاثاء، استهداف آليات للاحتلال وقوة إسرائيلية وإيقاع جنودها بين قتيل وجريح في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة. 

وقالت كتائب القسام في بيان على منصتها على "تليغرام": "تمكّن مجاهدونا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال بقذيفة "TBG" وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسّام، في بيانين منفصلين استهداف 7 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل أحد ضباطه خلال المعارك بمدينة غزة يوم أمس.

وأعلن جيش الاحتلال أن الضابط القتيل هو سيباستيان أيون (51 عاماً)، وقد قُتل في المعارك الدائرة بمحيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وهو قائد في غرفة عمليات اللواء 401.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف أمس بمقتل الرقيب ماتان فينوغرادوف، وهو مقاتل في الكتيبة 932 التابعة للواء ناحال، خلال اقتحام مستشفى الشفاء.

ويوم أمس، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة بالقرب من مستشفى الشفاء بمدينة غزة، واستهدفت عددًا من الآليات الإسرائيلية، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويتعرض مجمع الشفاء الطبي منذ يومين لعدوان إسرائيلي واسع، حيث اعترف جيش الاحتلال بارتكابه مجزرة دامية من خلال إعدام أكثر من 50 مدنياً فلسطينياً واعتقال قرابة 200 آخرين في المجمع ومحيطه بمدينة غزة، في جريمة حرب واضحة وانتهاك فاضح للقانون الدولي، وفق بيان لمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

وقال "الإعلامي الحكومي" في بيان له، إنه تلقى معلومات ميدانية عن إعدام جيش الاحتلال لعدد من الأطفال من بين الذين تم إعدامهم من المدنيين والمرضى والنازحين.

وشارك في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي المئات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ بكثافة داخل المجمع الطبي وباتجاه المرضى والنازحين والمدنيين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250 مدنياً، كما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.

وكانت حركة حماس، قد قالت إن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء والمنطقة المحيطة به عبر استهدافه المتكرر لمنازل المواطنين ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء، هو محاولة صهيونية للتغطية على إخفاقه في تحقيق أي من أهدافه العسكرية التي أعلن عنها.