الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اليوم الـ 166 على التوالي..

محدث "غزة مباشر".. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية والتجويع

حجم الخط
photo_2024-03-20_14-47-56.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

لم تتوقف آلة الحرب الصهيونية عن عمليات القصف والاستهداف وقتل الأبرياء الآمنين في منازلهم، تزامنًا مع فرض حصار مُطبق على قطاع غزة منعت من خلاله الدواء والماء والطعام والكهرباء، لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع الصامد.

ودخلت الحرب التدميرية التي يشنها الاحتلال، بدعم أمريكي وصمت عربي وتواطؤ دولي، يومها الـ 166 على التوالي. بالتزامن مع ارتكاب قوات الاحتلال عدة مجازر في وسط قطاع غزة بحق عددًا من العائلات الفلسطينية.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات في ساعات الليل، فيما أفاد مراسلنا بأن غارات عنيفة ومتتالية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات.

واستهدف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة صيدم بمخيم المغازي وسط القطاع.

وأكد سكان محليون أن جيش الاحتلال أحرق عدداً من المنازل في محيط مستشفى الشفاء بغزة، وأن العائلات وجهت نداءات استغاثة لإنقاذها.

وأعلن مساء اليوم، عن استشهاد المواطن معاذ محمد سويعد، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها سابقًا جراء استهداف الاحتلال لمركز "الوير هاوس" في رفح.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على دير البلح وسط القطاع وقصفت منزلا يعود لعائلة الكرد، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مخيم النصيرات وسط القطاع.

ودمرت طائرات الاحتلال برج ذو النورين بجوار مفترق السرايا وسط مدينة غزة، وارتقى شهداء وجرحى بقصف منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال سكان محليون، إن وتيرة الاشتباكات والقصف الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي، قد تصاعدت بعد عصر اليوم الأربعاء، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منازل المواطنين خلف "الشفاء".

وارتقى شهيدان جراء استهداف الاحتلال منزل يعود لعائلة "حبوش" بجانب فندق الأمل غربي مدينة غزة؛ وهما: أمجد مجدي حبوش ووالدته

وأبلغت مصادر محلية عن 3 شهداء و10 إصابات (على الأقل) بغارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين على مفترق حمودة شمالي قطاع غزة.

ونوهت إلى أن جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية في المنطقة الواقعة بين بلدة القرارة والزنة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت طائرات حربية تابعة للاحتلال شرق دير البلح. بينما ارتفع عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا شرقي رفح إلى 6 شهداء مدنيين.

وبعد ظهر اليوم، أفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا شرقي رفح إلى 6 مدنيين.

ونوهت المصادر إلى ارتقاء 3 شهداء و10 جرحى في استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين عند مفترق حمودة شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

وصرح مكتب الإعلام الحكومي بغزة، بأن أكثر من 100 شـهيــد من العاملين بتقديم المساعدات ارتقوا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال في أسبوع.

من جانبه، حذر المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، من وقوع عدد كبير من الضحايا إذا نفذت قوات الاحتلال عملية في رفح. مبينًا: "اضطررنا لدفن 36 شهيدا في مستشفى الأمل لتعذر دفنهم في المقابر".

ونبهت مصادر محلية، إلى أن شهيدًا ارتقى وأصيب عدد من المواطنين بعد استهداف الاحتلال حاجزاً للشرطة شمال غزة، خلال تأمينهم وصول المساعدات.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، بعد ظهر الأربعاء، المناطق الشرقية من مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الأربعاء، غارات على محيط منطقة الجوازات غرب غزة، فيما ارتفع عدد شهداء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا شرق رفح إلى 4 بينهم طفلان وامرأة، بعد أن شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه نقلت طفلة شهيدة و10 إصابات جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد مختار عائلة النونو ورئيس منطقة لجنة صلاح الدين، إسماعيل عبد إسماعيل النونو مع زوجته ونجله وعدد من أفراد عائلته، بعد قصف منزلهم من طيران الاحتلال.

كما استشهد مدير لجنة الطوارئ غرب غزة أمجد هتهت بعد استهدافه على دوار الكويت خلال عملية تأمين دخول المساعدات.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلًا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة القيشاوي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، سلسلة غارات باتجاه بلدة القرارة شمالي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما أطلق طيران الاحتلال المروحي النار في منطقة عبسان الجديدة والزنة شرقي خانيونس.

وأفادت مصادر محلية، بانتشال شهيدين من محيط مستشفى دار السلام شمال بلدة بني سهيلا شرق خانيونس هما: الشهيد محمد محمود القرا والشهيد سليم معروف.

وأفاد مراسلنا بارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على مخيمي البريج والنصيرات فجر اليوم إلى 24 شهيدا وعشرات الجرحى.

وانتشلت جثامين عدد من الشهداء من منزل قصفه الاحتلال بمخيم البريج، فيما ارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزل المواطن عطية الحويطي درويش في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنطقة السدرة بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وقصف الاحتلال مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

واستشهد مريضان جراء نفاد الأكسجين في مستشفى شهداء الأقصى وتوقف المولدات الكهربائية.

وانتشل 20 شهيدًا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً غربي مدينة غزة

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم غارات مكثفة وعنيفة بمناطق متفرقة من مدينة غزة وشمال القطاع وسط اشتباكات عنيفة بعدة محاور وتقدم جديد لآليات الاحتلال في محاور مختلفة.

واستشهد محمد عبد الفتاح قشطة موظف وكالة الأونروا متأثراً بجراح أصيب بها في استهداف مقر الوكالة "وير هاوس" الأربعاء الماضي في رفح، والذي أسفر عن 6 شهداء، وهو ما يرفع عدد شهداء الأونروا بالقصف إلى اثنين.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم النصيرات وسط القطاع الليلة الماضية، إلى ٢٧ شهيدًا.

ومع منتصف ليلة (الثلاثاء| الأربعاء)، قصفت طائرات حربية "إسرائيلية" بشكل مُكثف عدة مناطق في مخيم جباليا للاجئين، شمالي قطاع غزة. ونفذ غارة أخرى على بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وذكر سكان محليون أن قصفًا مدفعي وأصوات إطلاق نار كثيف تُسمع في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي الرمال غربي مدينة غزة، والمناطق الشمالية من المدينة.

وأضافت المصادر أن عددًا كبيرًا من العائلات محاصرة في حي الرمال، وسط ظروف مأساوية بسبب قصف الاحتلال المستمر على المنطقة.

ونوه مراسلنا إلى أن طائرات ومدفعية الاحتلال تواصل قصف عددًا من المنازل في حي الرمال ومحيط الشفاء الطبي، مع استمرار منعها للطواقم الطبية من التوجه لإسعاف السكان.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

واستشهد مواطنون مدنيون وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي لمبنى سكني في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. بينما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء شهداء ووقوع عدة إصابات شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "السلاخي" في حي الزيتون.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي المُسير (الاستطلاع) منزلًا لعائلة شحادة في محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات بصاروخ استطلاع واحد على الأقل.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 15 شهيدًا عقب قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الهباش في مخيم النصيرات، وسط القطاع، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وكان طيران الاحتلال قد استهدف طيران الاحتلال يقصف منزلاً لعائلة الهباش قرب مسجد أبو داود في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات.

وأُبلغ عن ارتقاء شهيدة وإصابة عددًا من المواطنين المدنيين، بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة شحادة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية عنيفة في محيط مفترق دولة بحي الزيتون في مدينة غزة.

وأجبرت قوات الاحتلال بعض المرضى على مغادرة مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، باتجاه شارع الرشيد. بينما صرح المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، بأن "الاحتلال ألقى بالمرضى خارج مجمع الشفاء ومواطنون نقلوهم إلى المستشفى المعمداني بحالة صحية صعبة".

الاحتلال يريد "تعميق المجاعة"..

من جانبه، شدد المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل الثوابتة، على أن الاحتلال يحاول ايجاد حالة فراغ إداري لتعميق المجاعة بقطاع غزة.

وأفاد "الثوابتة" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال ارتكب في أقل من أسبوع 8 مجازر ضد مراكز المساعدات. مبينًا أن "الاحتلال استهدف القائمين على تنسيق المساعدات لتعميق الفوضى".

وأردف: "نحن في مرحلة جديدة من التجويع بتقويض محاولات تخفيف الأزمة، والاحتلال يسمح بإدخال مساعدات ثم يستهدف الساعين لها".

وفي أحدث إحصائية للعدوان العسكري الإسرائيلي المستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن عدد الشهداء ارتفع إلى 31 ألفًا و923 مدنيًا (72% منهم نساء وأطفال)، بالإضافة لـ 74 ألفًا و96 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينهما خطيرة وخطيرة جدًا.