الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يواصل جريمته في مجمع الشفاء الطبي..

محدث "غزة مباشر".. آخر تطورات اليوم الـ 169 من حرب الإبادة الجماعية

حجم الخط
photo_2023-12-01-14.46.39-e1701434826329-qg66kopeg3ne7v45dujh7ct9oyr2pz0wpkdj8nzl0g.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 169 على التوالي، حربها التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة، بدعم أمريكي وأوروبي (عسكري ودبلوماسي)، تزامنًا مع الاستمرار في ارتكاب المجازر وجرائم الحرب، لا سيما في شمال القطاع ومدينة غزة.

وعلى صعيد ضحايا العدوان العسكري، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 32142 شهيدًا و74412 إصابة؛ منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن نسبة الوفيات بين مرضى الكلى في قطاع غزة، قد ارتفعت جراء الظروف الصحية والغذائية القاسية التي تسبب بها الحصار الإسرائيلي.

وصرح رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، بأن "عدوان الاحتلال يشمل كامل المنطقة المحيطة بمجمع الشفاء الطبي". مبينًا أن الاحتلال يرتكب مجزرة بمجمع الشفاء الطبي منذ 5 أيام.

آخر التطورات الميدانية..

استهدف الاحتلال الإسرائيلي عمارة النونو في محيط ميناء غزة غرب غزة، مساء اليوم السبت، في حين استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على دير البلح.

استشهد 8 مواطنين وأصيب عدد آخر مساء اليوم السبت، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة العطار في حكر الجامع في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما استشهدفت محيط مستشفى غزة الأوروبي جنوب المدينة.

وقصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عريف في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وأطلق قنابل إنارة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأشعلت قوات الاحتلال النار بمنزل عائلة الهليس أثناء تواجدها داخله، في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وقُبيل موعد إفطار اليوم الـ 13 من شهر رمضان المبارك، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت أبراج الأسرى غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طيران الاحتلال شنّ عدة غارات على محيط أبراج مدينة الأمل غرب مخيم النصيرات، وغارة على أهداف في المخيم الجديد غربي النصيرات.

وأُبلغ عن ارتقاء شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون شمالي قطاع غزة. حيث أفاد سكان محليون بتقدم لقوات الاحتلال بمنطقة البورة في مدينة بيت حانون شمال القطاع، وبأن المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في المكان.

وقصفت مدفعية الاحتلال مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، بينما تشن الطائرات الحربية غارات على محيط مفترق العباس غربي مدينة غزة. وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار صوب المناطق الغربية لمدينة غزة.

أورد سكان محليون أن قصفًا إسرائيليًا مستمر على مناطق في محيط مجمع الشفاء الطبي ومستشفى المعمداني ودوار الكويت، بمدينة غزة، تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار واشتباكات عنيفة.

وارتكبت قوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم السبت، مجزرة جديدة على دوار الكويت جنوبي مدينة غزة بحق منتظري وصول المساعدات في ظل استمرار حرب التجويع الإسرائيلية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 30 شهيدًا و80 جريحاً ارتقوا في مجزرة جديدة جراء القصف الإسرائيلي على دوار الكويت جنوب شرق غزة أثناء انتظار المواطنين للمساعدات.

ونوه مراسلنا، إلى "ازدحام" مستشفى المعمداني بالعدد الكبير من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمواطنين تجمعوا على دوار الكويت جنوب شرق غزة لانتظار المساعدات.

ولفت النظر إلى ارتقاء شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال لمنتظري المساعدات على شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

وبعد ظهر اليوم، استشهد مواطن نازح جراء سقوط صندوق مناشير ألقته طائرة إسرائيلية على المواطنين غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، بارتقاء 5 من الجرحى المحاصرين في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية. منوهة إلى أن الباقي بحالة سيئة جدًا "وبدأ الدود يخرج من جروحهم".

ونسفت قوات الاحتلال منازل شرق عبسان شرقي خانيونس. بينما قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يواصل تدمير مدينة الأمل للأسرى المحررين شمال غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ووصل شهداء ومصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط القطاع، بعد قصف الاحتلال لمنطقة البركة جنوبي مدينة دير البلح، بعد تقدم دبابات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب المدينة.

وفي إطار استهداف الإعلام الفلسطيني والصحفيين في قطاع غزة، أورد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن عدد الشهداء الصحفيون قد ارتفع إلى 136 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

ونبه الدفاع المدني الفلسطينية، إلى أنه انتشل جثامين شهداء أطفال وآخرين مصابين وأنقذ حياة طفل من تحت أنقاض منزل عائلة "كوارع" شمال شرق رفح، بعد قصفه من طيران الاحتلال فجر اليوم السبت.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مستمر شرق مخيمي النصيرات والمغازي بالمحافظة الوسطى. وأبلغ عن شهيد جراء قصف الاحتلال لشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأصيبت سيدة فلسطينية في قدمها جراء سقوط قذيفة مدفعية على منزلها شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. بينما ارتقى شهيدان وعدد من المصابين إثر قصف إسرائيلي على منطقة البركة جنوبي دير البلح وسط القطاع.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، شرع جيش الاحتلال بعمليات تجريف داخل محررة حطين ومحيط منطقة المطاحن شمالي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وسُجلت العديد من الإصابات برصاص قوات الاحتلال في صفوف النازحين بمنطقة مواصي بلدة القرارة شمالي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال قذائف وأعيرة نارية بشكل كثيف في المناطق الشمالية الغربية لمحافظة خان يونس. بالتزامن مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة رفح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح السبت، شرق البريج والمغراقة والزهراء، وسط قطاع غزة. بينما شنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات إسرائيلية مستهدفة محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وبيّنت مصادر طبية أن 10 شهداء وصلوا مستشفى غزة الأوروبي، منذ ساعات فجر اليوم السبت. ونوهت إلى تسجيل إصابات جراء استهداف الاحتلال خيامًا للنازحين في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي منزلا لعائلة خشاب في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وارتقى شهداء وجرحى في قصف مدفعي استهدف منطقة المواصي شمال غربي مدينة خانيونس