الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هتافات تحيي القسام وأبو عبيدة

بالفيديو مسيرة في نابلس إسنادًا لغزة ومقاومتها

حجم الخط
1.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شاركت جماهير نابلس في مسيرة حاشدة -مساء الجمعة- لنصرة غزة ومقاومتها الصامدة في وجه العدوان للشهر السادس على التوالي. 

وردّد المشاركون في المسيرة شعاراتٍ مناصرةً للمقاومة ومساندة لأهالي قطاع غزة ومنها "تحيتنا بحرارة.. لغزتنا الجبارة" "يا أبو عبيدة لبينَاك شعب الضفة كلو معاك". 

واستجابَ أهالي نابلس لنداءات الخروجِ لنصرة المقاومة الفلسطينية ولأهل غزة، معاهدين الله على مواصلة دربِ المقاومة والجهاد حتى تحرير آخر ذرةِ ترابٍ من أرضِ فلسطين. 

وأكد المشاركون أن طريق الرصاص والمقاومة هو الطريق الأوحد لمقارعة المحتل وطرده وإيقاف مشاريعه التوسعية والاستيطانية والعدوان على قطاع غزة.

وشدّ المشاركون في المسيرة على أيدي المقاومة التي تخوض معركة "طوفان الأقصى" في كل المحاورِ والسّاحات، وتكبّد الاحتلال خسائر فادحة في صفوفه. 

وطالبوا بضرورة تصعيدِ المقاومة والانتفاض في كل مكانٍ وزمانٍ ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وضرب معاقلهم في الضفة الغربية. 

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وجرح سبعة آخرين، فيما استشهد سبعة فلسطينيين.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطي" خلال الفترة ما بين 22-03-2024 حتى 28-03-2024، (102) عملا مقاوما تنوعت ما بين عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة وتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وأشار المركز إلى أنه وقعت (23) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، و(15) عملية تفجير عبوات ناسفة، إلى جانب التصدي لثمانية اعتداءات من المستوطنين.

وكانت حركة "حماس" في الضفة الغربية والقدس المحتلة قد دعت للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض.