الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الديمقراطية": الغرب صنع من إسرائيل وحشاً فقد السيطرة عليه

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، إن الغرب صنع من "إسرائيل" وحشًا بدأ يفقد السيطرة عليه. منوهًا إلى أن أعمال كيان الاحتلال التدميرية بدأت تطال المؤسسات الدولية الناشطة في قطاع غزة تحت حماية القانون الدولي.

وأضافت الديمقراطية في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، أن "إسرائيل لم تكن تجرؤ على قتل فريق الإغاثة الدولي، لولا إدراكها العميق أن المظلة الأميركية الممتدة فوقها في كل مكان، سوف تحميها من العقاب، وتبرئها من ارتكاب جرائمها".

ونبهت إلى أن الإدارة الأمريكية "تستهتر بشدة بالرأي العام، وبالقوانين والأعراف الدولية" من خلال حمايتها للاحتلال الإسرائيلي.

تصريحات الجبهة الديمقراطية جاءت تعقيبًا على ارتكاب دولة "الاحتلال الهمجي" جريمة اغتيال الفريق الدولي العامل على إغاثة شعبنا في قطاع غزة.

وحذرت "الديمقراطية" من أي دور قد تلعبه الولايات المتحدة لتبرئة "إسرائيل" وجيشها من المسؤولية الجماعية والفردية السياسية والمعنوية عن الجريمة.

ولفتت النظر إلى أن تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، برأت "إسرائيل" مسبقاً عن جرائمها، بادعاءات تكذبها الوقائع الدامغة.

وأكملت: "لا يمكن الفصل بين جريمة اغتيال الوفد الدولي وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال، التي جعل الغرب منها، وعلى الأخص الولايات المتحدة، وحشاً بدأ الآن يفقد السيطرة عليه، ويقطف نتائج أعماله الإجرامية".