الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أبو الرب" : نخطط لربط المساجد والمؤسسات بالطاقة البديلة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوضح وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن وزارته تعكف على وضع خطة لربط أكبر عدد من المساجد والمؤسسات التابعة للوزارة بالطاقة الشمسية البديلة، واستغلال أسطح المساجد لهذا الخصوص.

وبين أبو الرب، في بيان صحفي، أن الوزارة زودت 50 مسجدا بخلايا الطاقة الشمسية، وكذلك بعض المؤسسات التابعة للوزارة ولجان الزكاة ومؤسسات الأيتام.

وأشار إلى هناك شراكة مع عدد من المؤسسات المحلية الداعمة لمثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجميع والتي شملت معظم محافظات الوطن.

وقال أبو الرب، إن هذه المشاريع تركزت بشكل أساسي في محافظتي قلقيلية وطولكرم، وكذلك مستشفى الرازي في جنين التابع للجنة الزكاة.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، إلى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد، وبالتالي إمكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا لجان رعاية المساجد للتركيز على إقامة وتمويل مثل هذه المشاريع لما لها من أهمية كبيرة، وأضاف أبو الرب، أنه وزارته ستعقد لقاءات مع مدراء الأوقاف للوقوف على ما هو مطلوب لإنجاز المشروع، وبحث سبل تحقق ترشيد النفقات.