الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أوتشا": الاحتلال يُعطل توزيع الغذاء أكثر من بقية المساعدات بغزة

حجم الخط
مجاعة.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تُعطل توزيع المواد الغذائية داخل قطاع غزة حيث تلوح المجاعة في الأفق، أكثر من المساعدات الإنسانية الأخرى.

وأوضح المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ينس ليركه في جنيف: أنّ "عمليات توصيل المواد الغذائية التي تنسقها الأمم المتحدة هي أكثر عرضة للعرقلة أو منع الوصول.. من أي مهمة إنسانية أخرى.

وأضاف: "هذا يعني أنّ القوافل الغذائية المتوقع توجهها خصوصًا إلى الشمال، حيث يعاني 70% من السكان ظروفًا شبيهة بالمجاعة، من المرجح أن يتم رفضها ثلاث مرات أكثر من القوافل الإنسانية الأخرى".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشت الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

وتسببت الحرب بانتشار المجاعة في غزة خاصة بالشمال، بعد أن منع الاحتلال إمدادت الغذاء عن السكان، ودمر جميع أجزاء النظام الغذائي في القطاع، من الفواكه والخضراوات والماشية والأسماك التي تتم تربيتها في المزارع، إلى المخابز والمصانع التي تنتج الخبز ومنتجات الألبان.