الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

ملادينوف يُحذر من انهيار الوضع الإنساني في غزة

حجم الخط
fEOYv.jpg
نيويورك- وكالات

أكد مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، "أن القطاع الصحي ما زال على حافة الانهيار في قطاع غزة".

وقال إن الأوضاع الإنسانية مصدر قلق بالغ وتتدهور أكثر، ومن غير الممكن تحسين هذه الأوضاع بدون تخفيف القيود المفروضة على حركة السلع والأفراد أملا في رفعها بشكل كامل.

وحذر ملادينوف في إفادته أمام الجلسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، من خطورة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 50% من الأدوية الأساسية و25% من المستهلكات الطبية و60% من لوازم المختبرات وبنوك الدم، نفدت من المخازن بقطاع غزة.

وفي سياق آخر، حث المنسق الأممي في إفادته، الفصائل الفلسطينية على أن تنخرط مع مصر في عملية المصالحة، واتخاذ خطوات ملموسة لتوحيد الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد أن القطاع يشكل جزءًا لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وسياسيًا، حذّر ملادينوف من أن تقويض حل الدولتين سيدفع الفلسطينيين والإسرائيليين إلى "مستقبل مظلم"، وسيعمل على زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

وأبلغ أعضاء المجلس بعدم قيام "إسرائيل" باتخاذ أي إجراءات لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2334 الصادر في 23 ديسمبر/ كانون أول 2016، الداعي إلى وقف الاستيطان.