الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

شخصيات فلسطينية تعقيبا على اغتيال أبناء هنية: لن تنتزع منا المواقف

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

توالت ردود فعل وتعليقات شخصيات فلسطينية على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي 7 من أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وتلقى هنية  اتصالاً  من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده بقصف إسرائيلي غادر.

وأكد هنية أن دماء أبنائه تضحيات على طريق القدس والأقصى، وأنها ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا العظيم الصّامد،  وأن الشهداء هم منارات على طريق التحرير والخلاص من هذا الاحتلال.

وفي اتصال هاتفي مع هنية قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، جميل مزهر: القائد إسماعيل هنية مثّل نموذجاً حياً للقيادة الفلسطينية التي تقدم أبناءها على مذبح الحرية والاستقلال. 

 وأضاف: أبناء القادة التحموا مع أبناء شعبهم مؤكدين بدمائهم الزكية أن النصر حليف فلسطين وشعبها.

 وشدد على أن دماء أبناء القادة ليست أغلى من دماء شعبنا الفلسطيني فجميعنا ملتحمون في هذه المعركة لنؤكد للعدو أن غزة لن تركع، وحتماً سيكون النصر حليف الشعب الفلسطيني وقيادته ومقاومته الباسلة.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة: أعزي الأخ إسماعيل هنية، هذه المكانة الجهادية المرموقة تليق بك أخي أبو العبد.

من جانبه، قال أحمد الطيبي: إن ما فشل نتنياهو في انتزاعه من أبو عمار سيفشل أيضا في انتزاعه من إسماعيل هنية، الرسوب عند نتنياهو وصل للقاع.

بدوره، رأى الأمني العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي أن نتنياهو يتخبط في كل اتجاه، وبنك أهدافه الفارغ أوصله لمستويات تجعله في قائمة أفشل القادة تاريخيا.بدوره، قال سمير المشهراوي: يحق لشعبنا الفخر بهذه القيادة الوطنية التي تقف في مقدمة الصفوف.

وشدد القيادي جميل مزهر على أن صمود وصبر الأخ ابو العبد هنية الذي رأيناه لحظة تلقي خبر استشهاد أبناءه أكبر صفعة في وجه نتنياهو مفادها لن تنتزع منا المواقف .