الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الثوري الإيراني" يحتجز سفينة مرتبطة بـ "إسرائيل"

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
طهران - وكالات

احتجزت بحرية الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، سفينة مملوكة لتاجر إسرائيلي في مياه الخليج قرب مضيق هرمز.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إنّ السفينة للشحن، وهي تحمل اسم MSC Aries وتتبع شركة "زودياك مريتايم"، مقرّها في لندن، مشيرة إلى أنها كانت تعمل تحت العلم البرتغالي، مشيرةً إلى أنّ تاجرًا إسرائيليًا يدعى إيال عوفر هو صاحب الشركة.

وأضافت أنّ بحرية "الثوري الإيراني" اقتادت السفينة بعد احتجازها نحو المياه الإقليمية الإيرانية، فيما ذكرت وكالة "إرنا" أنّه تم إيقاف السفينة عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز.

هذا وقد أكدت شركة "إم إس سي" التابعة لمجموعة "زودياك" أنّ السلطات الإيرانية احتجزت السفينة أثناء عبورها مضيق هرمز، موضحةً أن طاقم السفينة مكون من 25 فردا وهم يتواصلون مع السلطات ذات الصلة لضمان سلامتهم وعودة السفينة.

فيما نوّهت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن سلطات إقليمية استولت على سفينة على بُعد 50 ميلا بحريا شمال شرقي ميناء الفجيرة الإماراتي.

كيف ردت "إسرائيل"؟

وفي أول رد فعل إسرائيلي، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، إن "إيران ستتحمل العواقب إذا اختارت المزيد من التصعيد".

وأردف "هاغاري" أن "إسرائيل في حالة تأهب قصوى.. رفعنا استعدادنا لحماية إسرائيل من أي عدوان إيراني آخر.. مستعدون أيضا للرد"، وفق ما جاء في بيانٍ له.

ويأتي هذا الحادث، وسط تصاعد التوترات بين إيران والغرب، خاصة بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا، واتهام "إسرائيل" بتنفيذه.