الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قصف النصيرات بشكل مُكثف..

محدث "غزة مباشر".. حرب "إسرائيل" التدميرية تتواصل لليوم الـ 192 تواليا

حجم الخط
photo_2024-04-15_13-28-13.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية والتجويع ضد قطاع غزة لليوم الـ 192 على التوالي، في ظل استمرار القصف المدفعي وغارات الطيران الحربي الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع، وبشكل مركز في مخيم النصيرات وسط القطاع.

آخر التطـورات الميـدانيـة..

شنّت طائرات الاحتلال الحربية، الليلة،  غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 9 آخرون جراء قصف الاحتلال مسجد شهداء الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع.

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي كثيف ومستمر، الليلة، المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما شهدت بيت حانون ومناطق متفرقة في شمال غزة قصفًا مدفعيًا وجويًا.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال شن غارة على منطقة التوبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم.

من جهتها، قالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن طواقمها في محافظة خانيونس انتشلت اليوم 15 جثة شهيد من مختلف الفئات والأعمار ومن مناطق متفرقة، مشيرة إلى أن طواقمها لا زالت مستمرة في عمليات البحث وانتشال جثامين الشهداء خلال الأيام المقبلة.

ووصل 4 شهداء و13 إصابة لمستشفى العودة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة خان يونس جنوب القطاع، واستهدفت غارة جوية محيط شارع 5 في خانيونس.

وأصيب 5 مواطنين في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة "علوش" في شارع غزة القديم بجباليا شمال القطاع، كما استهدف جيش الاحتلال مسجد قباء في شارع غزة القديم.

ونفذت طائرات الاحتلال غارة على الأحياء الشرقية لمدينة غزة، واستهدف قصف إسرائيلي شرق حي الزيتون.

وأصيب عدد من المواطنين باستهداف طيران الاستطلاع الإسرائيلي لمجموعة من الأهالي بمنطقة "بلوك سي" في النصيرات وسط القطاع، كما أصيب الصحفي سائد نبهان بعد إلقاء طائرة "كواد كابتر" قنبلة على مجموعة من المواطنين في مخيم النصيرات، وأطلقت آليات الاحتلال النيران على شمال مخيم النصيرات.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع، وارتقت شهيدة ووقعت عدة إصابات بتفجير طائرة انتحارية إسرائيلية بمنزل لعائلة عياش في السوارحة غربي الزوايدة.

وشن جيش الاحتلال، بعد عصر اليوم الـ 192 من العدوان على غزة، غارات على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما استشهد طفلان وأصيب عدد من المواطنين برصاص جيش الاحتلال شمال النصيرات.

وبعد ظهر اليوم، وصلت عدة إصابات إلى مستشفى العودة في النصيرات جراء إلقاء قنابل من طائرات مسيرة للاحتلال في "مخيم 5" شمال النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت غارات عنيفة قرب منطقة المفتي وفي محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مصادر طبية وعائلية متطابقة ارتقاء الطفلة ملاك محمد هنية؛ حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، متأثرة بجروحها الخطيرة التي أصيبت بها في استهداف إسرائيلي مع والدها وأعمامها أول أيام عيد الفطر.

ووصل شهيدان؛ بينهم سيدة، وعدد من الإصابات إلى مستشفى العودة، اليوم الإثنين، جراء استهداف بصاروخ من طائرة استطلاع قرب مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن مواطنًا مدني استشهد وأصيب 3 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في منطقة أرض المفتي شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم الإثنين، شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة واحدة على الأقل، على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال تُواصل إطلاق النار والقذائف المدفعية من فينة لأخرى في منطقة التوغل شمالي النصيرات، وسط القطاع.

وذكر أن قصفًا مدفعي استهدف، اليوم، المخيم الجديد ومحيط جسر شارع الرشيد شمالي النصيرات. بينما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واخترق طيران الاحتلال، مجددًا، حاجز الصوت فوق المحافظة الوسطى من قطاع غزة. حيث أكد سكان محليون أنهم سمعوا أصوات انفجارات عنيفة ناجمة عن غارات وهمية.

وأعلن مستشفى العودة بالنصيرات، صباح اليوم، أنه استقبل منذ ليلة أمس 4 شهداء و13 إصابة جراء العدوان المتواصل على شمال المخيم وسط قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي بعدة غارات جوية محيط المنطقة الصناعية في بيت حانون ومناطق شرق مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة. بينما أفاد مراسلنا بأن طيران الاحتلال شن 3 غارات جوية متتالية في محيط الصناعية في بيت حانون.

وأُعلن صباح اليوم عن استشهاد طفلة فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال أثناء محاولة عائلتها العودة إلى مدينة غزة عبر شارع الرشيد أمس الأحد.

وفجر اليوم الإثنين، استهدفت طائرات الاحتلال، منزلين في بلدة الفخاري جنوب شرق خانيونس جنوب القطاع، وأصيب 5 مواطنين جراء استهداف أرض زراعية في حي المنارة جنوب شرقي المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية موقعاً في محيط مستشفى الأوروبي شرق خانيونس. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال مناطق جنوب شرق مدينة غزة.

وشنت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد، غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث أطلقت مسيّرات الاحتلال النار تجاه منازل المواطنين في المخيم، واستهدفت نيران طائرات "كواد كابتر" الأحياء الشمالية للمخيم.

واستهدف قصف جوي ومدفعي كثيف وإطلاق نار شمالي مخيم النصيرات، وتركز في محيط أبراج الصالحي وأرض المفتي، ودمرت الغارات ما تبقى من مسجد حسن البنا بالمخيم الجديد في النصيرات.

واستشهد 5 مواطنين على الأقل وعدة جرحى بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة العربي داخل المخيم الجديد في النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وعثر المواطنون، على جثث لشهداء فلسطينيين تحت السواتر الرملية التي أقامها جيش الاحتلال بعد توغله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ‏حيث كانت الأرض عبارة عن مقبرة مؤقتة لعدد من الجثث، ونبش جيش الاحتلال القبور.

وفي تحديث لعدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في القطاع، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 192 على قطاع غزة، إن 68 شهيدًا و94 إصابة وصلت مشافي القطاع نتيجة لارتكاب المجازر الجديدة.

وبيّنت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري ارتفعت إلى 33 ألفًا و797 شهيدًا، بالإضافة لـ 76 ألفًا و465 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.