الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مستوطنون يعتدون على فلسطيني شرق رام الله

حجم الخط
مستوطنون خلال الاعتداء على كفر مالك.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتدى عدد من المستوطنين، اليوم الاثنين، على مواطن فلسطيني من قرية كفر مالك، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، ضمن مسلسل الهجمات التي يشنها المستوطنون في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن المستوطنين اعتدوا على المواطن خالد سالم غنيمات بالحجارة خلال تواجده في أرضه، وذلك بعد يوم واحد من إصابة مواطن برضوض واختطاف آخر في هجوم على قرية كفر مالك.

وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم وهجماتهم في الضفة الغربية منذ يوم الجمعة الماضي، وتركزت في قرى وبلدات واقعة شمال وشرق رام الله، وجنوبي مدينة نابلس.

وامتدت هجمات المستوطنين إلى بلدة المغير وبيتين ودير جرير وسلواد وعين سينيا وأبو فلاح وبرقة وعطارة والمزرعة الغربية، قضاء رام الله.

وتواصلت الدعوات الشبابية والفلسطينية للتصدي لإرهاب المستوطنين وهجماتهم على البلدات والقرى الفلسطينية في عدة مناطق بالضفة الغربية، والتي تركزت في رام الله ونابلس.

ودعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة لمؤازرة الأهالي في بلدة المغير شمال شرق رام الله، ومواجهة عدوان المستوطنين والتصدي لهم بشتى الوسائل.

وأكدت الدعوات ضرورة الانتفاض وتلبية نداء الواجب في التصدي لهجمات المستوطنين، والوقوف أمام مخططاتهم وعربدتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين.

ودعت شخصيات فلسطينية ونشطاء سياسيون إلى ضرورة التصدي لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم، وتشكيل لجان حماية شعبية للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم.