الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قتيل وجرحى في انفجار بقاعدة عسكرية بالعراق

حجم الخط
انفجار.webp
بغداد- وكالات

قتل شخص وأصيب عدد آخر –فجر اليوم الأحد- بانفجار في قاعدة "كالسو" العسكرية التابعة للحشد الشعبي وفي محافظة بابل جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وأفادت قالت مصادر أمنية عراقية بأن الانفجار وقع في قاعدة تستخدمها قوات الحشد الشعبي (الموالية لإيران)، نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية عراقية قولها إن الانفجار الذي استهدف قاعدة عسكرية تستخدمها قوات الحشد الشعبي جنوبي بغداد خلف قتيلا وعددا من الجرحى.

ونقلت شبكة PBS عن مسؤول أميركي قوله: "ليس للجيش الأميركي نشاط بالمنطقة التي وقع بها الانفجار".

من جانبها نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مصدر أمني عراقي أن الانفجارات الضخمة وقعت في مستودع ذخيرة في قاعدة عسكرية تابعة للحشد الشعبي.

بدوره، قال الحشد الشعبي العراقي ببيانه الأول تعليقا على ما جرى، حيث تحدث عن انفجار بمقر للحشد في قاعدة كالسو العسكرية شمال محافظة بابل، مضيفا أن الانفجار تسبب في خسائر مادية وإصابات وأن فريق تحقيق وصل إلى مكان الانفجار.

ويأتي ذلك بعد يوم من انفجارات شهدتها مدينة أصفهان الإيرانية، وأرجعتها مصادر أميركية إلى هجوم إسرائيلي، بينما قالت إيران إن الانفجارات كانت نتيجة التصدي لهجوم بطائرات مسيرة صغيرة على المدينة، في حين قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إنه كان هجوما صاروخيا استهدف مطارا عسكريا في أصفهان.

وقبل أسبوع، تعرضت "إسرائيل" لهجوم إيراني بعدد كبير من الطائرات المسيرة إضافة إلى الصواريخ، وقالت إنها نجحت في التصدي لمعظمها بمساعدة حلفائها وفي مقدمتهم الولايات المتحدة.