الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شحنة أسلحة أمريكية جديدة لإسرائيل بـ1.3 مليار دولار

حجم الخط
أسلحة امريكية لاسرائيل.jpg
واشنطن - وكالات

كشفت مصادر صحفية أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تستعد لإبرام صفقة أسلحة جديدة إلى "إسرائيل" بقيمة 1.3 مليار دولار.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس الجمعة، عن مسؤولين أمريكيين، لم تذكر أسماءهم أو مناصبهم، قولهم إن واشنطن تواصل دعمها العسكري لإسرائيل دون انقطاع.

وأضافت الصحيفة أن إدارة بايدن تستعد للموافقة على حزمة مبيعات أسلحة جديدة بقيمة إجمالية 1.3 مليار دولار، تشمل ذخيرة دبابات ومركبات عسكرية ومدافع "هاون".

وأوضحت أنه في حال تحقق صفقة البيع المحتملة، ستكون هذه الصفقة إحدى أكبر صفقات الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأشارت إلى أن الصفقة الأخيرة، تأتي خارج إطار حزمة الدعم البالغة 26 مليار دولار إلى إسرائيل، التي يدرسها الكونغرس الأمريكي في الوقت الراهن.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي وغربي، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين.