الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: أزمة منع إدخال غاز الطهي والوقود تتفاقم

حجم الخط
سلامة معروف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال الإسرائيلي يُواصل للشهر السابع منع إدخال غاز الطهي والوقود بمختلف أنواعه إلى قطاع غزة، وخاصة لمدينة غزة وشمال القطاع.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي، سلامة معروف، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن منع إدخال الغاز "ينذر بتفاقم الأزمة الإنسانية والصحية في ظل العدوان المستمر على شعبنا".

ونوه "معروف" إلى أن المواطنين يعتمدون، منذ عدة شهور، على الوسائل البدائية البديلة بإشعال النار من الحطب والفحم ومخلفات ركام المباني.

وأردف: "ما تسبب بإصابة المئات بأمراض الجهاز التنفسي بفعل استخدام مواد بلاستيكية وكيماوية في إيقاد النيران، والتي تنبعث منها الغازات السامة".

وصرح بأنه "تم تسجيل مئات الحالات الجديدة التي أصيبت بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، نتيجة اعتماد المواطنين على إشعال النيران بالوسائل المذكورة لساعات طويلة يومياً على مدار الأشهر الماضية".

وأكد رئيس المكتب الإعلامي أن ذلك "ينذر بازدياد خطورة هذه الأزمة وإصابة المواطنين بسرطان الرئة والجهاز التنفسي، جراء الغازات السامة المنبعثة من هذه الوسائل".

ودعا إلى تدخل دولي عاجل لوضع حد لهذه الأزمة، والسعي لإدخال المتطلبات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها غاز الطهي والوقود بمختلف أنواعه.

وحذر من تفاقم أزمة انعدام غاز الطهي وخطورتها على حياة المواطنين الذين يعانون أوضاعاً كارثية أساسا منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وطالب "الإعلامي الحكومي"، المجتمع الدولي والجهات المعنية كافة بالضغط على الاحتلال والتحرك سريعا لحل هذه الأزمة والسماح بإدخال غاز الطهي ومختلف أنواع الوقود.

وأكمل: "منع مثل هذه الاحتياجات الأساسية الحياتية جريمة تضاف للجرائم التي يرتكبها الاحتلال في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على شعبنا منذ السابع من أكتوبر الماضي".