الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وزارة الصحة تدين قتل الاحتلال سائق إسعاف جنوب نابلس

حجم الخط
طولكرم.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الصحة الفلسطينية قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي لسائق سيارة إسعاف عمداً، مساء السبت، أثناء تأديته لواجبه الإنساني في نقل إصابات برصاص مستوطنين قرب بلدة الساوية، جنوب نابلس.

كما استنكرت الوزارة تواجد قوات الاحتلال في محيط مستشفى طولكرم الحكومي، وأعاقت عمل طواقم وسيارات الإسعاف، خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيماتها منذ مساء الخميس الماضي.

وطالبت وزارة الصحة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" المنظمات الصحية الدولية والمؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك العاجل للجم ممارسات الاحتلال والمستوطنين المتصاعدة ضد مراكز وطواقم العلاج والإسعاف، والسماح لهم بتأدية واجبهم الإنساني.

وأكدت أن استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين للمسعفين وسيارات الإسعاف ومراكز العلاج والكوادر الطبية وعرقلة حركتها ومنعها من الوصول للجرحى، يُعدُّ خرقاً صارخاً وواضحاً للقانون الدولي الإنساني والأعراف والمواثيق الدولية.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء يُضافُ لسلسلة الجرائم الفظيعة اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين بحق كافة العاملين في المجال الصحي الإنساني، واستهداف وتدمير مراكز العلاج في قطاع غزة، وفق البيان.

وشهدت بلدة الساوية جنوب نابلس، اليوم، هجومًا للمستوطنين المتطرفين، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين ورشقوا نوافذها بالحجارة، ما أدى لاستشهاد سائق سيارة إسعاف محمد عوض الله محمد موسى (50 عاماً) أثناء تأدية واجبه الإنساني لنقل الإصابات، إضافة لإصابة مواطنين برصاص المستوطنين.