الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

رداً على مجزرة الاحتلال بطولكرم

"حماس" تدعو لـ"إشعال الميادين" بالضفة الغربية

حجم الخط
مقاومة الضفة.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لإشعال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس؛ ردًا على استشهاد 14 مواطنًا في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "نستنفر أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط لإشعال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني المجرم في كل محاور المواجهات في الضفة والقدس رداً على المجزرة الإجرامية في مخيم نور شمس بطولكرم".

وزفّت الحركة شهداء طولكرم الأبرار، مؤكدة أن "الإجرام الصهيوني لن يجلب للاحتلال أمنا، وأن مقاومة شعبنا مستمرة جيلا خلف جيل حتى النصر والتحرير بإذن الله".

ودعت "حماس" أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة للالتزام بالإضراب العام غدا الأحد، مضيفة: "ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين".

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، قد أعلنت الإضراب الشامل والنفير غدًا، غضبًا لشهداء طولكرم وغزة، داعية لإشعال المواجهات مع الاحتلال في مختلف محاور الضفة الغربية.

واستشهد 14 مواطنًا خلال الاجتياح الإسرائيلي الذر استمر قرابة 52 ساعة على مخيم نور شمس ومدينة طولكرم، شنت خلاله قوات الاحتلال عمليات تدمير واسعة لمنازل المواطنين والبنية التحتية للمخيم، واعتقلت العشرات من سكانه.