الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اعتقال المنفذيْن..

محدث بالفيديو إصابة 3 مستوطنين بعملية دهس غرب القدس المحتلة

حجم الخط
photo_2024-04-22_09-43-10.jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

أصيب ثلاثة مستوطنين "إسرائيليين" صباح اليوم الإثنين، بعملية دهس في مدينة القدس المحتلة، بينما قالت شرطة الاحتلال إنها تُلاحق منفذي العملية اللذان انسحبا من المكان.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن منفذي عملية الدهس التي أصيب بها 3 مستوطنين تمكنا من الانسحاب من المكان قبل وصول الشرطة وقوات الاحتلال التي شرعت بعمليات بحث وتفتيش وملاحقة.

ونوهت إلى أن العملية وقعت في الحي الاستيطاني المسمى "روميما" وهو في غربي مدينة القدس، قرب المحطة المركزية للحافلات. مبينة أن المنفذان حاولا إطلاق النار من سلاح "كارلو" قبل تعطله.

وبيّت إذاعة جيش الاحتلال: "أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح طفيفة جراء عملية دهسهم بسيارة أثناء قيامهم بطقوس عيد الفصح، حيث حاول المنفذان إطلاق النار، لكنهما لم ينجحا وانسحبا من المكان".

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" خبرًا مفاده أن المنفذين كانا متسلحين أيضًا بـ "فأس". منوهة إلى أن طائرة مروحية تُشارك في عملية مطاردة منفذي عملية الدهس.

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان مقتضب، عن وقوع عملية دهس في القدس وإصابة ثلاثة مستوطنين. لافتة النظر إلى "العثور على سلاح كارلو في المكان بعد انسحاب المنفذين، وتجري ملاحقتهم".

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي، بإصابة 3 مستوطنين بجروح طفيفة "فيما يشتبه أنها عملية دهس غربي القدس المحتلة".

وصباح اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عززت من وجودها العسكري بالقدس المحتلة، لتأمين احتفالات المستوطنين بما يسمى "عيد الفصح اليهودي".

اعتقال المنفذين واقتحام الخليل..

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، عن مصادر محلية قولها إن منفذي عملية الدعس في القدس المحتلة، صباح اليوم، هما الأسيران حاتم القواسمة ومعتز أبو غلمة.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل عائلات منفذي العملية في مدينة الخليل، واعتقلت ثلاثة من أقاربهما.

وكانت شرطة الاحتلال، قد صرحت في وقت سابق اليوم بأنها اعتقلت منفذي عملية الدهس في غربي القدس، في محل للمفروشات بالقرب من مكان العملية.