الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

15 عملًا مقاومًا بالضفة خلال 24 ساعة

حجم الخط
الضفة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة "طوفان الأقصى".

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" 15 عملا مقاوما، شملت محاولة طعن واشتباكات مسلحة وإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات في 8 نقاط مختلفة.

وخاض مقاومون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

واندلعت اشتباكات مسلحة بالرصاص والعبوات الناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة.

وفجر مقاومون عبوتين ناسفتين خلال المواجهات في بلدة جلبون شرق مدينة جنين، شمال الضفة، كما فجروا عبوة ناسفة خلال المواجهات في بلدة عزون شرقي قلقيلية.

واندلعت مواجهات في 8 نقاط مختلفة، شهدتها مناطق رام الله وجنين ونابلس والخليل وقلقيلية، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، ووقعت محاولة طعن قرب مستوطنة "غوش عتصيون" بالخليل.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وبلغت مجموعها 484 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى قتيل و23 إصابة بصفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" 52 عملية إطلاق نار و50 اشتباكا مسلحا، نفذت 31 منها في جنين و29 عملية في نابلس.