الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الاحتلال لا يريد وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة"..

خليل الحية: عدم تقدم المفاوضات يرجع إلى التعنت الإسرائيلي

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية.webp
الدوحة| غزة - وكالة سند للأنباء

أكد نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، القيادي خليل الحية، أن الإشكال الحقيقي في مفاوضات وقف العدوان العسكري على قطاع غزة "هو عدم قبول الاحتلال وقف إطلاق النار والانسحاب من قطاع غزة".

وقال الحية في تصريحات صحفية متلفزة عبر قناة "الجزيرة"، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن حركة حماس والمقاومة الفلسطينية يخوضون مفاوضات جادة من أجل وقف دائم لإطلاق النار وصفقة تبادل جادة وحقيقية.

وأضاف: "لا نريد الاحتفاظ بما لدينا من الأسرى وجادون في الإفراج عنهم ضمن توافق ومفاوضات جادة، وعدم تقدم المفاوضات يرجع إلى التعنت الإسرائيلي".

وأكمل: "الاحتلال رفض مقترحا لمبادلة مجندة إسرائيلية بـ 50 من أسرانا؛ بينهم 30 من ذوي الأحكام المؤبدة، وما زلنا ننتظر الرد على موقفنا من الاحتلال والوسطاء".

واستطرد القيادي في "حماس": "لن نفرج عن الأسرى دون وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة".

وحول الموقف الأمريكي الجديد، صرح القيادي خليل الحية بأن "التصريحات الأمريكية جاءت قبل تسلمنا أي رد على موقفنا من إسرائيل أو الوسطاء". مبينًا: "نُرحب بالتصريحات الأمريكية عن إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل ووقف لإطلاق النار".

ونبه إلى أن "هناك ضغط وتشويه لدور قطر في المفاوضات لدفعها للضغط على حركة حماس". مجددًا التأكيد: "متمسكون بوساطة قطر ومصر لكننا لن نوافق على أي شيء يتعارض مع مصالح شعبنا".

واستدرك: "العالم اليوم غير قادر على تنفيذ قراراته بشأن حقوق شعبنا الفلسطيني".