الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخر تطورات اليوم الـ 204 لـ "العدوان العسكري"..

محدث "غزة مباشـر".. "إسرائيل" تُواصل حربها التدميرية وتقصف منازل مأهولة

حجم الخط
photo_2024-04-27_01-48-50.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 204 على التوالي، حربها التدميرية "الشعواء" ضد المدنيين في قطاع غزة، تزامنًا مع عمليات قصف (جوي وبحري ومدفعي) مُكثف طال منازل مأهولة ومربعات سكنية ومنشآت وبنى تحتية.

ونوه مراسلو "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال قصفت مناطق بوسط وشمال قطاع غزة وفي مدينة رفح، مما أسفر عن ارتقاء شهداء مدنيين؛ بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و 69 إصابة.

وأعلنت "الصحة" ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34 ألفاً و388 شهيدا، و 77 ألفاً و437 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

آخـر التطـورات والأحـداث الميـدانيـة..

تعرضت مناطق شمال قطاع غزة وشمال مدينة غزة لقصف مدفعي من قبل قوات الاحتلال، لا سيما بيت حانون.

وأشار سكان محليون إلى أن غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت مساء اليوم، منزلين في بلدة خزاعة شرقي خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وارتقى شهداء وأصيب عدد من المواطنين المدنيين في قصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية لمنزل يعود لعائلة "عاشور" في حي النصر، شمالي شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي النصر شمال شرق مدينة رفح، ما أدى لوقوع 7 شهداء وجرحى في المكان.

وبعد عصر اليوم، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عددًا من القذائف على شاطئ بحر النصيرات. بينما استهدف الطيران الحربي وسط بلدة خزاعة شرق خانيونس. بينما بيّن مراسلنا أن طيران الاحتلال دمّر منزلين شرق خانيونس.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً في محيط خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلوا شهداء وجرحى بعد تدمير الاحتلال لمجمع سكني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وبيّنت المصادر الطبية أن قصف الاحتلال منزلاً بالمخيم الجديد في النصيرات، أدى لارتقاء شهيدين وإصابة آخرين. منوهة إلى استشهاد مدني واحد وإصابة العشرات بقصف "إسرائيلي" لمنزل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منطقة جنوب مخيم البريج وسط قطاع غزة. بينما شنّت غارة جوية أخرى على منطقة المواصي الساحلية غربي مدينة خانيونس، واستهدفت بثالثة منزلاً غرب محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة غزة، تزامنًا مع غارة جوية إسرائيلية على المخيم الجديد شمال النصيرات.

وارتقى 3 شهداء في قصف "إسرائيلي" استهدف، ظهر اليوم، مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة قرب السياج الأمني شمال غربي قطاع غزة، صباح اليوم السبت، النار في محيط مدينة بيت لاهيا وشرق جباليا، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على سواحل مدينة غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمالي النصيرات وفي محيط بلدة المغراقة ومحيط "نتساريم" شمال المحافظة الوسطى.

وطال قصف عنيف منزلًا شمال مخيم البريج وسط القطاع، فيما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية شرقي مخيم النصيرات.

وقصفت طائرات الاحتلال بدون طيار موقعا جنوب غرب جامعة الأقصى غرب خان يونس جنوب القطاع.

وأعلن اليوم عن استشهاد المصورين الصحفيين إبراهيم وأيمن محمد الغرباوي أثناء تغطيتهما الصحفية بمدينة حمد شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة يوم أمس الجمعة.

ونفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، غارة جوية استهدفت بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة. 

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال استهدف منزلاً غربي مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم 4 أطفال، وهم ملك حمدي محمود الحج يوسف، ومحمد حمدي محمود الحج يوسف، وحمدي محمود الحج يوسف، وأمل محمود محمد يونس (الحج يوسف)، ويوسف حمدي محمود الحج يوسف، وسمر براء محمد أبو عبيط.

كما نفذ طيران الاحتلال غارة عنيفة استهدفت المنطقة الجنوبية لمدينة خانيونس، وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال جراء غارات نفذها الاحتلال على رفح.

وأفادت مصادر محلية، بارتقاء 9 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة الجد جنوب مخيم النصيرات، عرف منهم أحمد الطلاع، و زوجته أميمة الطلاع، ومحمد نصر الجد، والشهيد نصر نعيم الجد.

وفي الساعات الأولى لليوم الـ 204، ارتقى شهداء مدنيون وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي لمنازل ومربعات سكنية وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم السبت، عدة غارات جوية على مدينة رفح ومخيم يبنا للاجئين الفلسطينيين، طالت منازل مأهولة وأدت لاستشهاد 5 مواطنين مدنيين؛ بينهم طفلان أحدهما رضيع.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن غارتين إسرائيليتان استهدفتا منزلًا لعائلة برهوم في مخيم يبنا للاجئين الفلسطينيين، جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأخرى على تل السلطان والحي السعودي غربي المدينة.

ووصل 5 شهداء؛ بينهم طفلان، وعدد من الإصابات، لمستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزلًا مأهولًا يعود لعائلة "عوض الله" غرب مدينة رفح.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها إن 4 شهداء ارتقوا وأصيب 30 مواطنًا من المدنيين جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة "الجد" في "مخيم 2" بمخيم النصيرات، وسط القطاع، قبل أن يرتفع عدد الشهداء إلى 9.

وأوضح مراسلنا أن طيران الاحتلال شنّ غارة جوية استهدفت "مخيم 2" بالنصيرات، تزامنًا مع غارة عنيفة أخرى على المخيم. منبهًا إلى شنّ غارة أخرى شمالي مخيم النصيرات.

ولفت النظر إلى أن 9 منازل تضررت بشكل كبير بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية على "مخيم 2" في النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في بلدة الزوايدة، وسط القطاع. بالإضافة لـشنّ غارة جوية على المنطقة الغربية من مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وجددت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، قصف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بشكل عنيف. بينما أفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال استهدف ثلاثة منازل غير مأهولة في شارع النزاز بحي الشجاعية.

ونوه مراسلنا في وسط قطاع غزة، إلى أن جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة شمال النصيرات.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية قرب محطة أبو حجير شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف جوي قرب مقبرة السوارحة، وسط القطاع.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طواقم الدفاع المدني نقلت 5 إصابات إلى مستشفى العودة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال أرض زراعية خلف مقبرة السوارحة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد، نقلًا عن مصادر محلية وطبية، بنقل عدة إصابات جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة الجرادات، شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء الجمعة، غارة على شمال شرق مدينة رفح، استهدفت منزلًا في محيط مدرسة العقاد.

واستهدفت غارة إسرائيلية مخيم البريج وسط القطاع، وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة شمال غرب مدينة خان يونس، فيما استهدف قصف مدفعي عنيف شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.