الساعة 00:00 م
الأربعاء 15 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قصفت منازل مأهولة..

محدث لليوم ال، 109.. "إسرائيل" تواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
وداع شهداء اطفال.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب التدميرية والإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة يومها الـ 209 تواليًا، تزامنًا استمرار القصف الجوي والمدفعي المُكثف، واستهداف المنازل المأهولة، وارتكاب مجازر جديدة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و 51 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و 77 ألفا و816 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

آخـر التطـورات الميـدانيـة..

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي السلام شرق جباليا شمال قطاع غزة.

ومغرب اليوم الخميس (الـ 209 للعدوان العسكري)، وصل جرحى وجثامين شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إثر قصف الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونوه سكان محليون إلى أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات الاحتلال تُحلق على ارتفاع منخفض في سماء حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، شنّ طيران الاحتلال الحربي الاحتلال 3 غارات غرب محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأنه ومنذ صباح اليوم الخميس، ارتقى 16 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال، بعدة غارات، مدينة رفح وحي السلام ومحيط معبر رفح البري، جنوبي قطاع غزة. بينما أفادت مراسلتنا بأن طيران الاحتلال دمّر منزلين في حي السلام شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من الشهداء؛ بينهم طفل، ارتقوا إثر قصف الاحتلال مخيم البريج ومدينة غزة. منوهة إلى وصول شهيدين إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية في محيط معبر رفح.

وأفادت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء" بأن الشيخ الداعية محمود سمور، قد ارتقى شهيدًا في استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع النفق وسط مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن ثلاثة مواطنين استشهدوا في استهدافهم بصاروخ واحد على الأقل من قبل طائرة "إسرائيلية" مسيرة بالقرب من شارع النفق بمدينة غزة.

وارتقى ثلاثة مواطنين مدنيين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة. بينما أُعلن عن استشهاد مواطنين آخرين بقصف إسرائيلي لأرض زراعية في بلوك 10 بمخيم البريج.

وفي حادثة أخرى، نبهت مصادر محلية إلى أن 5 شهداء؛ بينهم طفل، ارتقوا عصر اليوم، بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بمخيم البريج وسط القطاع.

وتعرض مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة، بعد عصر اليوم الخميس، لغارة جوية إسرائيلية. بينما شنّ طيران الاحتلال غارة على مدينة رفح جنوبي القطاع.

واستشهد عدة مدنيين باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة من الشبان قرب مدرسة التابعين على امتداد شارع اللبابيدي بمدينة غزة.

ونوهت مصادر طبية في مستشفى المعمداني أنه استقبل 6 إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة حسن البناء بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، استشهد المواطن أحمد ياسين؛ وهو سائق إحدى شاحنات المساعدة، وأصيب آخرين، نتيجة استهداف قوات الاحتلال شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وشنّ جيش الاحتلال غارات جوية على المحافظة الوسطى بقطاع غزة. بينما أطلقت قوات وآليات الاحتلال نيرانها أثناء دخول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع غارة جوية على حي الصبرة جنوبي المدينة.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم، استشهاد معتقلين اثنين من غزة، داخل سجون الاحتلال، بينهم الطبيب عدنان أحمد البرش رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "السرحي" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، ومنزلًا لعائلة "الخولي" في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وبعد ظهر اليوم، أطلقت زوارق حربية تابعة "إسرائيلية" النار على مراكب الصيادين الفلسطينيين في شواطئ دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الخميس، مناطق في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وأفاد مراسلنا بأن المدفعية أطلقت قذيفتين على منطقة حسن البنا بحي الزيتون.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا وبيت حانون وغربي بيت لاهيا شمال القطاع، ومنطقتي المغراقة والزهراء شمالي النصيرات وشرق منطقة جحر الديك وسط القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة. وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال شنت غارة فجر اليوم الخميس على وسط قطاع غزة.