الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

فرنسا تمنع طبيبا فلسطينيا من دخول أراضيها

حجم الخط
الطبيب الفلسطيني البريطاني غسان أبو ستة.jpg
باريس - وكالة سند للأنباء

أوقفت السلطات الفرنسية في مطار شارل ديغول الطبيب الفلسطيني البريطاني غسان أبو ستة على أن يُرحَّل عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت.

وقال أبو ستة في منشور عبر منصة إكس: "أُبلغت في مطار شارل ديغول بأنني ممنوع من دخول فرنسا للحديث أمام البرلمان الفرنسي اليوم".

وأضاف أبو ستة، أنّ منعه من دخول فرنسا جاء بقرار ألماني فرض حظرًا لمدة عام، على دخوله إلى أوروبا.

وبحسب مصادر إعلامية فإنّ "أبو ستة" كان مدعوًا من قبل حزب الخضر إلى مجلس الشيوخ الفرنسي من أجل الإدلاء بشهادته عن الأحداث في قطاع غزة، وبعد هبوط الطائرة في مطار شارل ديغول، جرى توقيفه ومصادرة هاتفه الخلوي، وأُبلغ بمنعه من دخول منطقة الشنغن لمدة عام بقرار من ألمانيا.

ورأى الناشط الفلسطيني صلاح الحموري أنّ منع "أبو ستة" بمثابة قرار سياسي من ألمانيا لمنعه من الإدلاء بشهادة حول الجرائم الإسرائيلية في مستشفى الشفاء تحديدًا.

ولفت إلى أنّ المنع هو جزء من المؤامرة الألمانية الفرنسية لإخفاء الضوء الأخضر للإبادة الذي أعطته هذه الدول ودول أخرى لـ "إسرائيل" لتقوم بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وفي 12 إبريل/ نيسان الماضي، منعت السلطات الألمانية غسان أبو ستة من دخول برلين، بعد تحقيقات دامت أكثر من ثلاث ساعات، وذلك للمشاركة في مؤتمر فلسطيني في برلين لدعم القضية الفلسطينيّة تحت عنوان "مؤتمر فلسطين. سنحاكمكم"، الذي نظّمته مجموعة من الناشطين والحركات السياسية في ألمانيا، من ضمنهم ألمان وفلسطينيون ويهود معادون للصهيونية.