الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

الاحتلال يعلن مقتل جندي رابع بعملية كرم أبو سالم

حجم الخط
photo_2024-05-06_12-01-05.jpg
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن مقتل جندي رابع في عملية القصف التي نفذتها كتائب القسام، أمس الأحد، ضد موقع "كرم أبو سالم" العسكري، جنوب شرقي قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب نقلًا عن الجيش، إن جنديًا رابعًا قُتل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها أمس في عملية موقع كرم أبو سالم بغلاف غزة.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن الجندي القتيل ويدعى ميشيل روزال (18 عامًا)، من لواء "الناحال"، وأعلن جيش الاحتلال عن مقتله متأثراً بإصابته في القصف على موقع كرم أبو سالم.

وأمس الأحد، قتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأصيب 14 آخرون، بقصف للمقاومة الفلسطينية استهدف موقع كرم أبو سالم العسكري، جنوب شرق قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بمقتل كلًا من: رؤوفين مارك مردخاي أسولين (19 عاما)، عيدو تيستا (19 عاما)، وكلاهما من كتيبة "شاكيد" في لواء "جفعاتي"، وتال شافيت (21 عاماً) من الكتيبة 931 في لواء "ناحال".

ووفق المعلومات التي سمح جيش الاحتلال بنشرها، فإنه حتى اليوم اعترف بشكل رسمي بمقتل 612 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسؤوليتها عن قصف موقع "كرم أبو سالم" العسكري. مؤكدة إيقاع جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى.

وصرحت كتائب القسام بأن مجاهديها "دكوا مقر قيادة العدو وتحشداته داخل موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح، برشقة صاروخية من طراز رجوم، وأوقعوا جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".