الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

محدث بالفيديو "أبو عبيدة" يعلن عن مقتل أسيرة إسرائيلية في قطاع غزة

حجم الخط
ابو عبيدة
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة مساء اليوم الثلاثاء، عن وفاة الأسيرة الإسرائيلية "جودي فانشتاين" 70 عاماً متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها مع أسير آخر.

وقال "أبو عبيدة" إن الأسيرة "فانشتاين" قُتلت بعد قصف المكان الذي كانت تُحتجز فيه مع آخر قبل شهر، ولقيت مصرعها لاحقاً لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية.

وأكد "أبو عبيدة" أن تدمير الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة، أدى لوفاة إحدى الأسرى في القطاع.

ولفت إلى أن القتيلة أصيبت بجراح بالغة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع، ثم أعيدت لمكان الاحتجاز بعد تعافيها.

ومساء أمس الإثنين، أبلغت حركة المقاومة الإسلامية حماس الوسيطين القطري والمصري، رسميا موافقتها على مقترحاتهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بما يشمل إبرام صفقة لتبادل الأسرى.

وقال نائب حركة حماس في غزة خليل الحية، أمس، إن المقترح يتضمن 3 مراحل، تستمر كل مرحلة 42 يومًا.

وقال "الحيّة" في تصريحات لقناة الجزيرة، إن الحركة حققت في هذا الاتفاق أهداف وقف إطلاق النار وعودة النازحين والإغاثة وصفقة تبادل جادة، مشيرًا إلى أن اليوم الأول من المرحلة الأولى من الاتفاق هناك التزام واضح بوقف العمليات العسكرية مؤقتا، وانسحاب جيش الاحتلال إلى مناطق محاذية للحدود داخل قطاع غزة.

وتظاهر الآلاف من الإسرائيليين في عدد من المدن المحتلة، أمس الاثنين، مطالبين بإتمام صفقة التبادل وإعادة الأسرى الإسرائيليين بعد موافقة حركة حماس على مقترح الوسيطين المصري والقطري.

وهدّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة "بإحراق البلاد" في حال لم توافق الحكومة الإسرائيلية على المقترح، وقالوا خلال المظاهرات: "حماس وافقت على الصفقة، وحان الوقت لإعادتهم وإلا سنحرق البلاد".

كما تظاهرت عائلات أسرى الاحتلال أمام مقر وزارة الجيش الإسرائيلي "الكرياة" في تل أبيب، بعد إعلان حماس الموافقة على الصفقة، وحاولوا الوصول إلى تظاهرة حاشدة للمطالبة بموافقة حكومة الاحتلال على الصفقة.