الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

بشكل فوري..

غوتيريش يطالب "إسرائيل" بإعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم

حجم الخط
غوتيريش
نيويورك - وكالة سند للأنباء

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم "على الفور"، ووقف التصعيد في قطاع غزة.

وقال "غوتيريش"، في تصريحات صحفية، إن "إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم في الوقت عينه يضرّ بشكل خاص بالحالة الإنسانية اليائسة أساسا".

وشدد على ضرورة إعادة فتح المعبرين على الفور، محذّرا من أن "الهجوم الواسع" على رفح المكتظة بالمواطنين سيكون عبارة عن "كارثة إنسانية".

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، ضمن توغلها البري على مدينة رفح الذي بدأ صباح أمس.

وبسيطرة الاحتلال على معبر رفح، يكون قد أُغلق المنفذ البري الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، في ظل تدهور الوضع الصحي في مناطق غزة جراء العدوان المتواصل على القطاع.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".