الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

دعمًا للشعب الفلسطيني..

محدث حزب الله يتبنى تنفيذ 12 هجوما ضد أهداف عسكرية إسرائيلية

حجم الخط
JPD.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الإسلامية اللبنانية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، 12 هجومًا واستهدافًا لمستوطنات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده وثكناته العسكرية قرب الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وقال حزب الله في بلاغات عسكرية له تلقتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم، إن عملياته تأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين".

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، مساء اليوم، إحدى المنظومات الفنية المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخرًا في موقع ‏العاصي بمحلّقة هجومية انقضاضية "درون" وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.‏

كما استهدفوا قوة ‏من جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تحركها في محيط موقع راميا بقذائف المدفعية، واصابوها إصابة ‏مباشرة.‏ 

وقصفت المقاومة اللبنانية، موقع السماقة في تلال كفر شوبا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية. مؤكدة إصابة الهدف مباشرة.

وأضافت أن مجاهديها "استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل ‏واصابوه إصابة مباشرة".

وشنت المقاومة الإسلامية، وفق بيان لها اليوم ‌‏الأربعاء، "هجوما جويا" بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا "‏وأصابت هدفها بدقة".

وجاء في بلاغ آخر: "بعد رصد ‌‌‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وعند دخولهم إحدى دشمه استهدفها ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية بالصواريخ ‌‏الموجهة وأصابوها ‏إصابة مباشرة".

وأردف حزب الله: "وبالتزامن مع ذلك، دك المجاهدون الموقع بقذائف المدفعية واوقعوا أفراد حاميته ‏بين ‏قتيل وجريح. كما استهدفوا تجهيزاته التجسسية ‏ودمروها".

واستهدف مجاهدو "حزب الله" دشمة عسكرية في موقع الراهب عقب دخول جنود الاحتلال لها، بالصواريخ ‏الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة، تزامنًا مع استهداف وتدمير التجهيزات التجسسية في الموقع.

وصرحت المقاومة الإسلامية بأنها استهدفت 8 مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنات: أفيفيم، وحانيتا، والمنارة، وشلومي، والمطلة، "وأصابها مجاهدونا بشكل مباشر".