الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

قصف مُكثف على مدينـة رفـح..

محدث بالفيديو آخر تطورات اليوم الـ 216 لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
الدفاع المدني.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حربه التدميرية وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 216 على التوالي، وسط استمرار المجازر واستهداف المدنيين وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، في الوقت الذي يصعد الاحتلال عدوانه على مدينة رفح جنوب القطاع وإغلاق معبرها الحدودي مع مصر، ما ينذر بتداعيات إنسانية كارثية في كافة أرجاء القطاع المحاصر .

وأوضحت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 216، أن 60 شهيدا و 110 إصابة وصلت للمستشفيات إثر تلك المجازر، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبينت الوزارة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34904 شهيدا و78514 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

آخر التطورات الميدانية..

وشن طيران الاحتلال غارة على حي النصر بمدينة غزة، فيما تجدد القصف الجوي والمدفعي العنيف على مدينة رفح.

واستشهد طفل على الأقل وأصيب آخرون بعدما شن طيران الاحتلال غارة في محيط مسجد التوبة في معسكر جباليا شمال غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

 وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت حي الصبرة جنوب شرقي مدينة غزة.

ونعت المديرية العامة للدفاع المدني أحد كوادرها ورجل الإنسانية الشهيد نعيم سلامة الغول "أبو غانم" الذي ارتقى إثر استهدافه من طائرات الاحتلال أثناء عمله الإنساني بالقرب من ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني إلى 69 شهيداً منذ بداية العدوان.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا بالقرب من مفترق حميد في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى شهداء وجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على رفح.

وقصف مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي أن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة رفح يُنذر بكارثة إنسانية عميقة نتيجة إغلاق المعابر ومنع إدخال المساعدات وحرمان المرضى والجرحى من السفر للعلاج، محملا الإدارة الأمريكية والاحتلال مسؤولية هذه الأزمة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية مساء الخميس غارة على مدينة رفح.

قصفت مدفعية الاحتلال، مغرب اليوم الخميس، المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأبلغت مصادر محلية وطبية متطابقة عن ارتقاء 3 شهداء نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية مواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة. بينما استشهد مواطنان مدنيا باستهداف مجموعة مواطنين أمام محطة أبو حجير شمال مدخل البريج.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران رشاشاتها بالتزامن مع قصف مدفعي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف مدفعية الاحتلال منطقة عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة، تزامنًا مع تجدد القصف على المناطق الجنوبية من حي الزيتون في مدينة غزة.

ومساء اليوم الخميس، قصفت مدفعية الاحتلال محيط شركة الكهرباء، وسط قطاع غزة. تزامنًا مع استهداف منزل في المغراقة شمال المحافظة الوسطى.

وارتقى الضابط في الدفاع المدني الفلسطيني، نعيم الغول، إثر قصف من مسيرة "إسرائيلية" قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال دراجة نارية بشارع صلاح الدين شرق رفح جنوبي القطاع.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي، بشكل مكثف، على المناطق الجنوبية الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزة بـ "قصف عنيف".

ونوه مراسلنا وكالة إلى أن مدفعية الاحتلال جددت قصفها لمحيط المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وزفت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، كوكبة جديدة من شهدائها في معركة طوفان الأقصى الذين ارتقوا بعملية استهداف إسرائيلي غادر يوم الخميس، لعائلة الأمين العام أسعد عطية أبو شريعة.

وقالت كتائب المجاهدين في لها: "ارتقى اليوم إلى العلياء الشهيد القائد الأسير المحرر حاتم سليمان أبوشريعة قائد كتيبة الصبرة وتل الهوا في كتائب المجاهدين، والذي قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال ليعاود جهاده المضيء فور تحرره من المعتقل ويرتقي مع 12 فردًا من عائلته شهداء في قصف إسرائيلي غادر".

وأضافت "كما استشهدت عائلة القائد المجاهد أبوخالد أبوشريعة قائد المنطقة الشمالية في كتائب المجاهدين، حيث استشهدت زوجته وأبناؤه الثلاثة ليلتحقوا بقافلة شهداء شعبنا وشهداء حركة المجاهدين، ولينضموا إلى من سبقهم للشهادة من هذه العائلة المجاهدة، إذ قدمت العائلة ما يزيد عن 130 شهيدًا في معركة طوفان الأقصى".

وأكدت كتائب المجاهدين أن "ارتقاء الشهداء والقادة  لن يوقف جهادنا وعملياتنا، ولن يزيدنا إلا إصراراً وثباتاً حتى كنس الكيان الإسرائيلي وطرده عن أرضنا وتحطيم جيشه الإرهابي الفاشي"، مشددة على "مواصلة طريق ذات الشوكة والمضي في درب القتال والمقاومة مهما بلغت التحديات وعظمت التضحيات حتى الخلاص والتحرير الشامل بحول الله".

وذكرت مصادر طبية أن 4 شهداء وصلوا "أشلاء" إضافة إلى عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي، إثر قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا لعائلة لافي في حي الجنينة شرق رفح.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلاً في شارع عوني ضهير في خربة العدس بمدينة رفح، بغارة جوية.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، عصر اليوم، برج المصري وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بقذيفة واحدة على الأقل. بينما شنّ طيران الاحتلال غارة جوية على بلدة الشوكة شرقي مدينة رفح بالتزامن مع قصف مدفعي واشتباكات ضارية.

وأصيب 3 مواطنين مدنيين جراء قصف من طائرات مسيرة لمجموعة من المواطنين بالقرب من مفترق العودة وسط رفح.

ونوهت مصادر محلية إلى أن ثلاثة شهداء؛ بينهم طفلان، ارتقوا وأصيب مواطنان جراء قصف الطيران الحربي التابع للاحتلال مسجد ابن تيمية في حي البرازيل جنوب رفح.

وبعد ظهر اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال، بشكل مكثف، محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكة، شرقي مدينة رفح، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة ضارية.

وقال الدفاع المدني، إن طواقمه انتشلت شهداء ومصابين بعد قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية "مسجد ابن تيمية" في حي البرازيل بمحافظة رفح اليوم.

وذكرت مصادر طبية أن الشاب هيثم أحمد زيدان أبو رزق (20 عاما) ارتقى شهيدًا بقصف الاحتلال دراجة نارية على شارع صلاح الدين شرق رفح، ووصل وإصابة ثانية لمستشفى الكويت التخصصي.

وقصفت طائرات الاحتلال مسجد عبد الله بن رواحة، في شارع المضخة شرق مدينة رفح. بينما أصيب الصحفي حازم البنا برصاصة بالظهر أثناء تغطيته للأحداث في المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح.

واستشهد صياد فلسطيني، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، على ساحل مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم.

ووصل 3 شهداء وعدد من الإصابات لمستشفى الكويت، ظهر اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي لمجموعة من المواطنين بجوار مسجد ابن تيمية في حي البرازيل جنوب رفح.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال شهيدين وإنقاذ 4 إصابات، فيما تبقى 10 مفقودين تحت الأنقاض بعد استهداف طائرات الإحتلال لمنزلين لعائلة "أبو شريعة" وعائلة "دغمش" فجر اليوم في حي الصبرة وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني بغزة، إن طواقمه تسيطر على حريق نشب في مصنع بلاستيك في شارع النديم بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة بحي البرازيل جنوب مدينة رفح، فيما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في المناطق الشرقية للمدينة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بوجود عدد كبير من الشهداء في قصف الاحتلال منزل عائلة أبو شريعة بحي الصبرة في غزة، ولا يزال معظمهم تحت الأنقاض.

وأطلق طيران الاحتلال النار على حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة صباح اليوم.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق ووسط مدينة رفح بالإضافة إلى إطلاق نار من قبل زوارق الاحتلال في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وصل عدد من الشهداء والإصابات، صباح اليوم الخميس، إلى المستشفى الكويتي برفح جنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وارتفع عدد الشهداء الذين وصلوا لمستشفى الكويت التخصصي جراء قصف منزل عائلة عيد غرب رفح أمس إلى 8 شهداء معظمهم أطفال، وهم: بلال سمير أحمد عيد (27 عاما)، وريماس محمد اللولو (27 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيد (10 أعوام)، ولانا ناهض عيد (12 عاما)، ومحمد ناهض عيد (19 عاما)، ويزيد حسن مهنا (عام واحد)، ومحمد رمزي اللولو (35 عامًا)، وجنى محمد اللولو (عام واحد).

ونشبت حرائق داخل عدد من المنازل جراء قصف مدفعية الاحتلال محيط مسجد علي في شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفح، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية عنيفة حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أعادت مدفعية الاحتلال قصف مبنى بلدية رفح، صباح اليوم.

وعملت طواقم الدفاع المدني على إخماد حريق اشتعل بجرافة بعد أن أسقطت طائرة من نوع كواد كابتر تابعة للاحتلال جسم حارق فوقها وسط شارع الزر برفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح فجر اليوم.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونزحت العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع تقدم آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي العنيف.

وبدأت قوات الاحتلال فجر اليوم توغلا لآلياتها في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الطيران المروحي.

وأفاد شهود عيان بتوغل آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لشارع 8 ومسجد علي في حي الزيتون جنوب شرق غزة، ما تسبب بحركة نزوح لأعداد كبيرة من السكان.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًين لعائلة "أبو حوار" وناصر في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني حريقا اشتعل بجرافة لبلدية رفح بعد استهدافها من طائرة كواد كابتر للاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي ياسين وداوود في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة ما أدى لتدميره مع عدد من المنازل المجاورة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على الأحياء الشرقية لمدينة رفح وفي محيط معبر رفح البري.

كما تجددت غارات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوقوع غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة غزة، وسجلت عدة غارات عنيفة للاحتلال على حي الصبرة جنوب المدينة استهدفت محيط مسجد الاستجابة.

ومساء أمس، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، النار على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية إسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعية الاحتلال محيط شارع 10 في حي الزيتون، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلا لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، ومنزلاً آخر في حي الصبرة بالمدينة، وشنت غارة على حي تل الهوا.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.