الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

القوات اليمنية تستهدف 3 سفن إسرائيلية بخليج عدن والمحيط الهندي

حجم الخط
القوات اليمنية.jpeg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، اليوم الخميس، استهداف سفينتين إسرائيليتين في بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة في خليج عدن، إضافة لاستهداف سفينة ثالثة خلالها إبحارها في المحيط الهندي والبحر العربي.

وقالت القوات اليمنية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنها نفذت عملية مشتركة من خلال القوات البحرية وسلاحِ الجوّ المسير والقوةِ الصاروخية، استهدفتْ السفينتين الإسرائيليتينMSC DEGO والسفينة الثانية MSC GINA في خليج عدن.

وذكرت أن هذه العملية تأتي "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا".

وأوضحت القوات اليمنية، أن عملية الاستهداف تمت "بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله".

كما نفذتِ "القوةُ الصاروخيةُ" بالقوات المسلحة اليمنية، عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ MSC VITTORIA الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله"، وفق البيان.

وأضافت: "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتابعُ تطوراتِ الموقفِ في قطاعِ غزةَ ولنْ تترددَ في تصعيدِ عملياتِها العسكريةَ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وكما جاءَ في بياناتِها السابقة".

وأكدت أنها مستمرةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وذلك حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع" في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.