الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استهدفت آليات الاحتلال جنوب حي الزيتون..

محدث كتائب القسام تُفجّر عين نفق بقوة هندسية إسرائيلية شرق رفح

حجم الخط
صورة أرشيفية لعملية قسامية.png
غزة| رفح - وكالة سند للأنباء

فجّرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، عين نفق في قوة "إسرائيلية"، شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم: "تمكن مجاهدونا من تفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية صهيونية مكونة من 3 آليات وحفار وعدد من الجنود".

وأكدت القسام "إيقاع القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح". منوهة إلى أن مجاهديها "دكوا في وقت سابق قوات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح بقذائف الهاون".

واستهدفت "الكتائب" آليتين عسكريتين للاحتلال عقب توغلهما جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، بقذيفة "الياسين 105" وعبوة "شواظ".

وأضافت في بلاغ آخر أنها استهدفت جرافة "إسرائيلية" من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" جنوب شرق حي الصبرة في مدينة غزة. لافتة النظر إلى أنها "دكّت تجمعات قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون".

وتشهد مناطق التوغل في قطاع غزة اشتباكات عنيفة ومستمرة، لا سيما شرق رفح وجنوب غزة، في ظل مواصلة فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام، التصدي للحرب الوحشية التي تشنها "إسرائيل" على القطاع منذ 216 يومًا.

وصباح اليوم، نشر الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد مصورة تظهر جانبًا من الاستعدادات والقدرات العسكرية لسلاح المدفعية في الكتائب.