الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

"ماكدونالدز " تخفض أسعار وجباتها بسبب المقاطعة

حجم الخط
ماكدونالز-3.webp
القدس- وكالة سند للأنباء

تستعد سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة لتقديم وجبات بـ5 دولارات في مطاعمها الأميركية لجذب أكبر عدد من العملاء، في محاولة منها لتعويض خسائرها نتيجة المقاطعة الشعبية الواسعة عالمياً.

ووفقاً لتقرير أعدته "بلومبيرغ" وهي وكالة أنباء دولية مختصة بالأخبار المالية، فإن مبيعات ماكدونالدز شهدت تباطؤا في نمو مبيعاتها العالمية للربع الرابع على التوالي.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شهدت منتجات شركة ماكدونالدز تراجعاً كبيراً بسبب المقاطعة الشعبية العالمية الواسعة لمنتجاتها بعد اتهامات وجهت إليها بدعم الجيش الإسرائيلي.

وكان رئيس الشركة التنفيذي قال في كانون الثاني/ يناير الماضي إن الشركة شهدت "ضررا ملموسا" في عدد من أسواق الشرق الأوسط وخارجه، بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، والتي قابلها العرب والمسلمون وآخرون من مختلف العالم بمقاطعة العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل نصرةً لغزة.

وتمتلك ماكدونالدز التي تعد واحدة من أشهر وأكبر شركات الوجبات السريعة حول العالم، أكثر من 40 ألف فرع، في أكثر من 120 دولة.

ووفي تشرين أول/ أكتوبر الماضي، نشرت حسابات الشركة على منصة إكس (تويتر سابقا) وإنستغرام والفيسبوك، مجموعة صور لتقديم وجبات مجانية لجنود إسرائيليين يخدمون في قطاع غزة، الأمر الذي أثار استهجان شريحة كبيرة من العرب والمسلمين.